وفد كويتي تعليمي يزور الجامعة الاهلية للبحث في منح الاعتمادية

المنامة – خاص

زار وفد تعليمي كويتي امس الجامعة الاهلية في المنامة لبحث اخر التطورات فيما يتعلق بمنح الاعتمادية الكويتية بعد التحقق من اعتماد الجامعة اكاديميا في مملكة البحرين ، وذلك ضمن زيارة للوفد تشتمل على تفقد احوال جامعات اخرى.

وقد تقررت هذه الزيارة بعد ان وضعت السلطات التعليمية الكويتية شروطا ومعايير خاصة وفقا للتصنيف الاخير لمؤسسة ” كيو اس ” العالمية لتصنيف الجامعات .

علم ” مباشر ٢٤ ” انه من ضمن المعايير المعتمدة ضرورة ان تكون الجامعة من بين افضل الف جامعة في العالم وان تكون مصنفة ضمن الافضل ما بين الخمسين جامعة الاولي في العالم العربي.

ويذكر بأن الجامعة الاهلية وحسب التصنيف الاخير لمؤسسة كيو اس العالمية فأنها بلغت المرتبة ٦٥١ من بين الجامعات العالمية والرتبة ٤١ من بين الجامعات في الوطن العربي .

المعروف ان الجامعة الاهلية بمملكة البحرين هي أول جامعة خاصة يعود تأسيسها الى العام ٢٠٠١ اي قبل ٢٢ سنة وتأتي دائما في مقدمة الجامعات الثلاث الاًوائل ضمن تصنيفات هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب بالمملكة ، تماما مثلما حققت مراتي متقدمة جدا في الوفاء بجودة التعليم المرتبطة بتحقيق ال١٧ هدفا التي وضعتها الامم المتحدة من اهداف التنمية المستدامة.

وكانت الجامعة الاهلية قد حققت الاعتراف باعتماديتها الاكاديمية من السلطات التعليمية في المملكة العربية السعودية مؤخرا .