منع تساقط الشعر بالتدليك

 

كتبت هدير عبد العزيز :

 

كيف تدلل شعرك بالتدليك بالزيت الساخن لمنع تساقط الشعر
استعيدي روعة خصلاتك السابقة وحيويتها ولمعانها مع تدليك مريح.

 

يمكن أن تستغرق عملية تزييت شعرك وقتًا طويلاً ، ولا ترغبين في أن يبدو شعرك دهنيًا ولزجًا ، لذلك لا تفعلين ذلك. لكن هل تعلم أن التدليك بالزيت الساخن يمكن أن يساعد في منع تساقط الشعر؟ نعم ، يمكنك استخدام هذه التقنية التقليدية لتحسين وحماية خصلات شعرك.

قد يؤدي تجاهل هذه الممارسة القديمة إلى تعريض شعرك لمجموعة متنوعة من المشكلات. التدليك بالزيت الساخن مفيد ومريح لصحة شعرك وفروة رأسك . تناقش هذه المقالة كيف يفيد التدليك بالزيت الساخن شعرك وكيفية القيام بذلك. تابع القراءة!

 

●لماذا يجب عليك تطبيق الزيت الساخن على شعرك؟

يمكن للجميع الاستفادة من وضع الزيت الساخن على شعرهم ، بغض النظر عن نوع شعرهم . ومع ذلك ، يمكن أن تستفيد أنواع معينة من الشعر أكثر.
يمكن للنساء ذوات الشعر الأملس تزييت شعرهن مرة كل أسبوع أو أسبوعين. يسمح نسيج شعرهم للزيوت الطبيعية من فروة الرأس بالتوزيع بالتساوي على طول شعرهم.

قد لا يكون هذا هو الحال مع السيدات ذات الشعر المجعد أو المجعد . يمكن أن تكون مكامن الخلل والتجعيدات بمثابة عقبات وتمنع زيوت فروة الرأس الطبيعية من الانتقال على طول الشعر. وبالتالي ، يمكن للنساء المصابات بهذا النوع من الشعر استخدام علاج الشعر بالزيت الساخن مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

بصرف النظر عن تكييف شعرك ، يمكن أن يكون لتدليك الشعر بالزيت الساخن فوائد أخرى أيضًا.

●ما هي فوائد علاج تدليك الشعر بالزيت الساخن؟
يمكن أن يفيد دمج التدليك بالزيت الساخن في روتين العناية بالشعر شعرك بعدة طرق. هناك العديد من الأسباب التي جعلت هذا العلاج قد صمد أمام اختبار الزمن.

 

-يعزز نمو الشعر: تدليك فروة رأسك بالزيت الساخن يحفز الدورة الدموية في تلك المنطقة ، مما يؤدي إلى توزيع أفضل للعناصر الغذائية لبصيلات شعرك . قد يؤدي هذا الغذاء إلى تقوية الشعر والمساعدة في نمو الشعر بشكل أسرع.
-يزيد من كثافة الشعر: أظهرت دراسة أن تدليك فروة الرأس يؤدي إلى زيادة كبيرة في سماكة الشعر. هذا بسبب التحفيز المباشر للقوة على خلايا الحليمة الجلدية.

يغذي أنسجة الشعر: الزيت الساخن يتغلغل في جلد فروة رأسك بالطريقة التي لا يستطيع بها الشامبو أو البلسم.وبالتالي ، يتم امتصاصه بعمق في فروة رأسك ويغذي بصيلات الشعر والأنسجة من الداخل.
يمنع قشرة الرأس: تحدث القشرة عند الأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد في فروة الرأس ، مما يؤدي إلى تقشر خلايا الجلد الميتة في شكل كتل. أظهرت دراسة أن الزيوت من مصادر مختلفة يمكن أن تساعد في تقليل قشرة الرأس.

يحمي من أضرار أشعة الشمس: إن وضع الزيت الساخن على شعرك يشكل غلافًا واقيًا فوقه يمنع الأشعة فوق البنفسجية الضارة من إتلاف شعرك.

يقلل التجعد: العلاج بالزيت الساخن يرطب شعرك من الداخل ، مما يساعد على تقليل التطاير والتجعد .
يضيف لمعانًا: علاج شعرك بانتظام بتدليك الزيت الساخن يمنع الجفاف وتقصف الأطراف ، مما يؤدي في النهاية إلى شعر أكثر لمعانًا ولمعانًا.
-يقلل من تكسر الشعر: يعمل الاستخدام المنتظم للزيت على تزييت جذع الشعر ، وطلائه بغشاء يحمي الشعر من التكسر. كما يمنع تقصف الأطراف.

 

يمكن لتدليك شعرك بالزيت الساخن أن يفيدك أكثر على المدى الطويل في القسم التالي ، سنناقش كيف يمكنك تحضير علاج بالزيت الساخن في منزلك مباشرةً.

 

●كيفية عمل علاج الزيت الساخن للشعر في المنزل؟

يعد تحضير العلاج في المنزل عملية بسيطة وتستغرق حوالي 30 دقيقة.

كيفية تحضير الزيت الساخن للشعر
-ماذا تحتاج
زيت من اختيارك
إناء زجاجي
قدر (تأكد من أنها أكبر من وعاء زجاجي)
ماء
موقد
-ما يجب القيام به
صب بضع ملاعق كبيرة من الزيت في وعاء زجاجي. يمكنك وضع الكثير أو القليل من الزيت كما تريد ، اعتمادًا على طول وسمك شعرك.
املأ نصف القدر بالماء وضعه على الموقد.
ضع الوعاء الزجاجي داخل القدر ودع حرارة الماء المغلي تسخن الزيت.
اغمس إصبعك في الزيت للتحقق مما إذا كان قد تم تسخينه إلى درجة الحرارة المرغوبة قبل إزالته من الموقد.

كيف تدلكين شعرك بالزيت الدافيء؟
-ماذا تحتاج
منشفة
فرشاة شعر / مشط ذو أسنان واسعة
قبعة استحمام
شامبو
مكيف
-ما يجب القيام به
استخدم فرشاة شعر أو مشطًا واسع الأسنان لمنع تكسر الشعر. مشط واسع الأسنان يزيل العقد والتشابك من شعرك مع الحد الأدنى من تكسر الشعر.
ضعي منشفة حول كتفيك لحماية ملابسك من بقع الزيت.
اغمس أصابعك في الزيت الساخن وافركها معًا لتوزيع الزيت بالتساوي.
ابدأ بتدليك فروة رأسك بأصابعك في حركة دائرية لطيفة لمدة 5-10 دقائق.
بمجرد وضع الزيت على فروة رأسك بالكامل ، يمكنك وضع الجزء المتبقي على شعرك.
اربطي شعرك في كعكة وضعي قبعة الاستحمام.
اتركي الزيت على شعرك لمدة ساعة. يمكنك أيضًا تركها بين عشية وضحاها.
اغسلي شعرك بشامبو لطيف ورطبي شعرك. قد تحتاج إلى استخدام الماء الدافئ أولًا لإزالة الزيت تمامًا