ما هو أفضل زيت لشعرك؟

 

كتبت هدير عبد العزيز :

 

هناك الكثير من الزيوت التي يمكن أن تعزز صحة الشعر وصيانته. ومع ذلك ، فإن عددًا قليلاً منهم معروف على نطاق واسع بنفس الشيء. دعونا نلقي نظرة عليهم.

 

1. زيت جوز الهند

تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لزيت جوز الهند في قدرته على تقليل تساقط الشعر. يحقق ذلك عن طريق اختراق خصلات الشعر بسهولة ، يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للميكروبات والفطريات ، مما يساعد على تقليل ومنع قشرة الرأس. يساعد اختراق جذع الشعر بزيت جوز الهند البكر على تدمير أي خلايا فطرية. يحسن الزيت ترطيب الشعر لأنه يحتوي على خصائص قفل الرطوبة التي قد تعالج الأطراف المتقصفة وتمنع تلف الشعر.

2.زيت اللوز

إذا كنت تبحث عن زيت شعر خفيف وعطري ، يمكنك تضمين زيت اللوز في روتين شعرك. على الرغم من عدم وجود الكثير من الأدلة العلمية التي تدعم حالة زيت اللوز في نمو الشعر ، إلا أن هناك الكثير من الأدلة القصصية. يحتوي زيت اللوز على دهون (أحماض دهنية أحادية غير مشبعة) ، وبروتينات ، وفيتامينات. قد تساعد هذه في تحسين الجودة العامة للشعر.
يشير وجود فيتامين هـ والأحماض الدهنية إلى أن الزيت يحسن رطوبة الشعر وقد يعالج النهايات المتقصفة. يُعرف فيتامين (هـ) أيضًا بخصائصه المضادة للأكسدة التي يمكن أن تساعد في منع التهابات فروة الرأس. علاوة على ذلك ، فإن زيت اللوز له خصائص مضادة للالتهابات. يمكن أن تساعد هذه في تهدئة التهاب فروة الرأس.

 

3. زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون منعم الشعر الممتاز ومن المعروف أيضًا أنه يقلل من تلف الشعر وتقصف الأطراف. يحتوي الزيت أيضًا على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للجراثيم.

يمكن استخدامه كمنظف للشعر. تشير الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أن الأوليوروبين ، أحد مكونات زيت الزيتون ، يمكن أن يحفز نمو الشعر . يمكن لزيت الزيتون أيضًا اختراق جذع الشعرة. وبالتالي ، يمكن أن يعمل بشكل جيد في علاج الشعر الجاف أو التالف.

 

4. زيت الخروع
يمكن أن تساعد أحماض أوميغا 9 الدهنية في زيت الخروع في جعل الشعر أكثر كثافة وأطول مع توفير العناية الطبيعية بالشعر أيضًا. يمكن للزيت أيضًا علاج تقصف الأطراف وقشرة الرأس. يعتقد البعض أنه يعالج أيضًا التهابات فروة الرأس ، على الرغم من أن هناك ما يبرر إجراء المزيد من الأبحاث.

5. زيت الجوجوبا

يمكن أن يؤدي انسداد بصيلات الشعر إلى تساقط الشعر بشكل كبير. زيت الجوجوبا هو استر شمعي طبيعي قد يلطف الشعر وغالبًا ما يستخدم في مكيفات الشعر والشامبو. يحتوي الجوجوبا أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات. وبالتالي ، قد يساعد في علاج قشرة الرأس والالتهابات الالتهابية الأخرى وتحسين صحة فروة الرأس.

6.زيت الأفوكادو

 

يعتبر زيت الأفوكادو مخزنًا للأحماض الدهنية والأحماض الأمينية والفيتامينات A و D و E و B6. تعمل هذه العناصر الغذائية على تحفيز تغذية الشعر ونموه وترطيب فروة الرأس وتقليل الأطراف المتقصفة.

 

7. زيت الأرغان

غالبًا ما يستخدم زيت الأركان (المعروف أيضًا باسم الزيت المغربي) لعلاج الجرب ومنع تساقط الشعر وتجديد الشعر الجاف إنه مليء بالأحماض الدهنية غير المشبعة ، ويدعي البعض أن الزيت يمكن أن يساعد في علاج الشعر الجاف، إنه مصدر جيد لمضادات الأكسدة اللازمة للشعر ؛ كما أنه يحافظ على ترطيب الشعر.

 

يمكنك إقران هذه الزيوت الحاملة مع الزيوت الأساسية لنمو الشعر مثل زيت النعناع والخزامى وإكليل الجبل. يمكنك أيضًا شراء منتجات الشعر المصنوعة من هذه الزيوت لتعزيز صحة الشعر مثل الأمصال وكبسولات فيتامين الشعر.

يمكنك تجربة مجموعة من الزيوت المختلفة حتى تجدي أفضل ما يناسب شعرك ، ولكن قبل الشروع في العلاج بالزيت الساخن ، إليك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار.

 

-نصائح يجب وضعها في الاعتبار
تعمل علاجات الزيت الساخن بشكل أفضل عندما يكون شعرك وفروة رأسك نظيفين. ومن ثم ، اغسلي شعرك قبل يوم من دهنه.
حاول دائمًا الحصول على زيوت عذراء وعضوية لعلاجات الزيت الساخن لأن المواد الكيميائية الموجودة في الزيوت المعالجة يمكن أن تلحق الضرر بشعرك.
انغمس في علاج الزيت الساخن مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لترطيب شعرك بعمق.
قم دائمًا باختبار البقعة بالزيت الموجود داخل ساعدك قبل وضعه على رأسك. هذا للتأكد من أنك لا تعاني من حساسية من الزيت.
تأكد من أن الزيت ليس ساخنًا عند وضعه على فروة رأسك وشعرك. يمكن أن تؤدي الحرارة الزائدة إلى حرق فروة الرأس وإتلاف الشعر