كيف تحصلين على شعر ناعم وحريري في الصيف؟

 

كتبت هدير عبد العزيز :

 

لا تدع الحرارة تحبطك  اتبع بعض النصائح البسيطة للحصول على شعر فاتن.
يحلم الجميع بلحظة مغنية أثناء تأرجح شعرهم الحريري والمرن في الصيف ،من الفساتين الرياضية العصرية والمثيرة إلى ارتداء المكياج الملون ، فإن أجواء الصيف تدور حول هذه الحرية لتجربة كل شيء.
ومع ذلك ، من المهم منع أشعة الشمس الساطعة والملوثات من إحداث العرق على فروة رأسك وإتلاف بصيلات الشعر. اتبعي النصائح أدناه للحصول على خصلات حيوية وصحية. استمر في التمرير!
يمكن أن يؤدي التعرض المنتظم للشمس إلى:
الشعر الجاف والمتقصف
قلة اللمعان
الشعر يعرج
لون الشعر باهت
ينتهي الانقسام
تساقط الشعر

 

كيف تحصلين علي شعر حريري؟

1.التزييت

التزييت طريقة رائعة لعلاج معظم مشاكل شعرك. مهما كانت مشكلة الشعر ، فإن التزييت طريقة رائعة للعناية بفروة الرأس لتخفيف الحالة.

 

2.حافظي علي نظافة شعرك

تعمل الشمس والعرق والأوساخ ضد شعرك خلال فصل الصيف.
تأكد من غسل شعرك بالشامبو مرتين في الأسبوع لإزالة كل الدهون. تجنبي الكثير من الشامبو لأنه قد يجفف شعرك. استخدم بلسمًا كلما أمكنك تجنب الشامبو لأنه يجعل فك تشابك الشعر أمرًا سهلاً.

 

3.ماسكات الشعر المنزلية

تمامًا مثل بشرتك ، يحتاج شعرك أيضًا إلى بعض العناية الإضافية لمكافحة الآثار السيئة للطقس.
استخدمي حزمة الشعر لمنح شعرك بعض التدليل والرعاية التي تشتد الحاجة إليها. استخدمي عبوة محلية الصنع لإضافة المزيد من اللمعان والنعومة والنعومة والحجم والارتداد لشعرك. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام عبوة عشبية أو واحدة مصنوعة من مكونات طبيعية. البيض والعسل والمايونيز والزبادي مفيدة بشكل خاص للحفاظ على الشعر خاليًا من التجعد.

 

4.الغذاء الصحي

تؤثر عاداتنا الغذائية بشكل كبير على حالة شعرنا .
النظام الغذائي المتوازن من الفواكه والخضروات مهم جدًا للتغذية التي يوفرها لشعرك. قم بتضمين اللوز وفول الصويا وبذور الكتان والحليب ومنتجات الألبان والحمص والطماطم في نظامك الغذائي. إذا كنت تأكل اللحوم أو البيض ، فاجعلها جزءًا من نظامك الغذائي المعتاد. لا شك أنك ستكتسبين التأثير المكثف وتمنحك شعرًا صيفيًا ناعماً.

 

5.شرب الماء

يحتاج جسمك إلى ثمانية أكواب من الماء على الأقل يوميًا.
تحتاج أشهر الصيف إلى شرب أكبر قدر ممكن من الماء. إن الحفاظ على ترطيب جسمك جيدًا هو أفضل طريقة للتأكد من بقاء شعرك في حالة جيدة.

 

6.تجنبي الحرارة

يغريك الشعر العرج إلى تصفيف أكثر.
يوفر لك التجفيف والتصفيف يوم شعرك الضعيف. كما أنه يسبب الضرر. يمتص الانفجار الحراري الرطوبة من شعرك ، خاصة بدون الحماية من الحرارة. ستزيد أدوات التصفيف الأمر سوءًا ، لذا من الأفضل تجفيف الهواء لمنع أي تلف ناتج عن الحرارة.

نصائح لإضافة اللمعان والارتداد على الفور:

ملاحظة: استخدم البيرة الخالية من الكحول. يمكن للبيرة الكحولية ، إذا تم استخدامها بكثرة ، أن تجفف شعرك وفروة رأسك.

شطف شعرك أخيرًا بالبيرة. ستضيف الخصائص الموجودة في البيرة لمعانًا فوريًا لشعرك الباهت والعرج
ضع بعضًا من لب الصبار الطازج على فروة رأسك وشعرك، اغسل هذا بعد 20 دقيقة هذا الصبار خفيف الوزن يعمل على ترطيب الشعر بشكل طبيعي مما يجعله مرطبًا ويحسن جودته.

ضعي كمية أقل من الشامبو على أطراف شعرك سوف تنزل رغوة الشامبو تلقائيًا من أعلى الرأس حتى الأطراف. استخدام الشامبو على الأطراف سيجعلها جافة أكثر ويؤدي إلى تقصف الأطراف
استخدمي قصات الشعر العادية لتجنب الأطراف المتقصفة والحفاظ على مظهر صحي لشعرك
استخدمي مصل الشعر الواقي من الشمس وتسريحات الشعر الواقية مثل الضفائر ، الضفائر لشعرك
سيؤدي استخدام بودرة التلك على فروة الرأس وفركها بأصابع خفيفة إلى إزالة الدهون من شعرك على الفور مما يجعلها مقاومة للرطوبة.

للشعر الذي يبدو باهتًا بشكل استثنائي ، ارتدي أدوات تجعيد الفيلكرو طوال الليل واحصلي على شعر نطاط ومموج مع تجعيد الشعر في الصباح ، دون استخدام أي أدوات تسخين.