فوائد زيت الزيتون لصحتك الجسدية

تزايدت عمليات البحث خلال هذه الساعات عن فوائد زيت الزيتون لصحتك الجسدية عبر مؤشرات البحث الشهيرة، حيث ترغب السيدات في معرفة الفوائدة الصحية للزيت.

موقع مباشر 24 ينشر خلال السطور التالية فوائد زيت الزيتون الجسدية والصحية

من أين نحصل علي زيت الزيتون؟
نحصل على زيت الزيتون من طحن أو عصر الزيتون الكامل وجمع الزيت الذي يتسرب منه. يمكنك استخدام زيت الزيتون في جميع أنواع الأطباق. يمكنك طهيها أو رشها على الخبز أو المعكرونة أو السلطات أو استخدامها كعنصر في المخبوزات. أفضل ما في الأمر أنه يأتي مع مجموعة كاملة من الفوائد الصحية.

ما هي انواع زيت الزيتون
يأتي.زيت الزيتون في ثلاثة أنواع ، أو درجات: بكر ممتاز ، وبكر ، ومكرر (خفيف). يتم تصنيفها بناءً على مقدار المعالجة التي يمرون بها قبل تعبئتها وبيعها. زيت الزيتون المكرر هو الأكثر معالجة من بين الثلاثة.
صحة القلب

فوائد زيت الزيتون لصحة الجسم

– يعزز صجة القلب
أظهرت الدراسات الكبيرة أنه عندما تحصل على المزيد من زيت الزيتون البكر الممتاز في نظامك الغذائي ، فإنك تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. تساعد المركبات النشطة في زيت الزيتون الصافي على خفض ضغط الدم وتمنع تصلب الشرايين.

  • .يقلل من مخاطر الاصابة بالسكتة الدماغية
    يؤدي استبدال الدهون الأقل صحية بزيت الزيتون في وصفاتك إلى تقليل فرصتك في الإصابة بسكتة دماغية بنسبة تزيد عن 40٪.
  • يحارب الالتهابات
    يؤدي الالتهاب في جسمك إلى مرض مزمن. بعض مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الزيتون الصافي يمكن أن تقلل الالتهاب في الجسم بنفس الطريقة التي تعمل بها الأدوية مثل الإيبوبروفين. حمض الأوليك في زيت الزيتون مضاد للالتهابات أيضًا.
  • يحتوي علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة
    الجذور الحرة هي ذرات غير مستقرة في جسمك تدمر خلاياك. مضادات الأكسدة هي مركبات يمكن أن تساعد في منع أو إبطاء هذا الضرر. زيت الزيتون الصافي يعج بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالأمراض.
  • محاربو البكتيريا الضارة
    يمكن لبعض العناصر الغذائية الموجودة في زيت الزيتون محاربة البكتيريا الضارة. هيليكوباكتر بيلوري هي بكتيريا معدة يمكن أن تسبب القرحة وحتى السرطان. تساعد المركبات الموجودة في زيت الزيتون على تدميره.
  • محاربة الخلايا السرطانيةالسرطان
    يفضل النظام الغذائي المتوسطي النباتات على اللحوم وهو غني بزيت الزيتون. وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يأكلون بهذه الطريقة لديهم مخاطر أقل بكثير للإصابة ببعض أنواع السرطان ، مثل سرطان القولون والمستقيم وبطانة الرحم والثدي والبنكرياس والبروستاتا.
  • يقوي الدماغ

يمكن أن يمنح عقلك دفعة. تشير الدراسات إلى أن قائمة الطعام التي تحتوي على نسبة عالية من زيت الزيتون يمكن أن تساعدك على التفكير والفهم والتذكر بشكل أفضل ، وقد تساعد أيضًا في درء مرض الزهايمر.