” فريد شوقي وأنور وجدي”.. تفاصيل معركة انقلبت لحقيقة

كتبت: سمر عبد الرؤف

الكثير من اللحظات التي يكون فيها الممثلين يؤدون أدوارهم ثم ينقلب هذا التمثيل إلى حقيقة، ويستمر الفنان في السيناريو ولكن في الحقيقة وبعيدا عن الكاميرات والمخرج وبعيدا عن كلمة “كت”، وهناك العديد من المواقف التي شهدت مثل هذه الأمور ومنها شجار كبير بين فريد شوقي وأنور وجدي ضمن مشاهد وأحداث فيلم “ريا وسكينة”.

تفاصيل معركة فريد شوقي وأنور وجدي

في فيلم “ريا وسكينة”، كان على أنور وجدى أن يشتبك في معركة حامية مع فريد شوقي، كان على أنور وجدي أن يهجم على فريد شوقي فيدفعه فريد بقدميه، ويسقط أنور على الأرض ويهجم عليه فريد ويضربه بقبضة يده، لكن أنور نسي نفسه واندمج في المعركة وراح يضرب فريد شوقي ضربا مبرحا، واضطر فريد أن يدافع عن نفسه، فبادله اللكمات والصفعات.

بكاء صلاح أبو سيف

تؤكد مجلة الكواكب في تقرير لها أن المخرج صلاح ابو سيف بكى من الفرحة، حيث أن المعركة انقلبت لحقيقة وظهر تأثر الفنانين في المعركة وانقلبوا تماما من التمثيل للحقيقة فلم يحتج المخرج الكبير صلاح ابو سيف لإعادة مشهد المعركة، والتي كانت  تبدو طبيعية جدًا لا أثر فيها للتمثيل.

وانتهى التصوير وأصدر المخرج أمره بوقف دوران الكاميرا، وفريد وأنور يستمران في تصدير اللكامت لبعضهما، وحينئذ فقط أدرك الجميع أن المعركة صارت حقيقية لا تمثيل فيها فتقدم بعض العمال ودخلوا بينهما وفرقوا بينهما بالقوة.