تفاصيل إنتقال كريم بنزيما إلى الدوري السعودي

كتب: محمود مهنا

ذكرت تقارير أن كريم بنزيمة قد يودع ريال مدريد في نهاية هذا الأسبوع وينضم إلى زميله السابق كريستيانو رونالدو في المملكة العربية السعودية الموسم المقبل.

تم تجديد التعاقد مع حامل الكرة الذهبية مع ريال مدريد لمدة 12 شهرًا ، لكن يُعتقد أن النادي سيسمح للفرنسي بالمغادرة مبكرًا.

وبحسب ما ورد تلقى اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا عرضًا ضخمًا من نادٍ سعودي لم يذكر اسمه ، والذي سيعطي بنزيما 345 مليون جنيه إسترليني على مدار عامين.

ذكرت قناة Sky Italia أن الفريق المجهول يريد تسوية الأمر بحلول يوم الخميس ، حتى يتمكن بنزيمة من توديع البرنابيو في مباراته الأخيرة على أرضه في موسم الليجا ضد أتلتيك بلباو مساء الأحد.

في وقت سابق من هذا الشهر ، قال كارلو أنشيلوتي إن ريال مدريد يتطلع إلى التعاقد مع مهاجم جديد تحسبا لرحيل بنزيمة ، مع كون عمره عاملا حاسما.

صحيح أن كريم عانى من صعود وهبوط، لكن رودريجو تقدم ، [ماركو] أسينسيو تقدم. لكن من الصحيح أيضًا أن نقول إنه في العامين الماضيين، لم تكن المشكلة في المهاجمين.

أمضى بنزيمة تسع سنوات مع رونالدو في ريال مدريد قبل أن ينتقل النجم البرتغالي إلى يوفنتوس.

أثار اللاعب البالغ من العمر 38 عامًا موجات في المملكة العربية السعودية – وهروب النجوم العالميين إلى منطقة الشرق الأوسط – بعد انتقاله بأموال كبيرة إلى النصر في أواخر العام الماضي.

احتل النصر المركز الثاني في الدوري خلال موسمه الأول ، لكن ذلك لم يمنع رونالدو من الإشادة بالإمكانيات المستقبلية للدوري الممتاز في البلاد.

قال رونالدو: “الدوري السعودي يتحسن ، العام المقبل سيكون أفضل.

أعتقد أن هذا الدوري سيكون من بين أفضل خمس بطولات دوري في العالم خطوة بخطوة ، لكنهم بحاجة إلى وقت، يحتاجون إلى لاعبين، يحتاجون إلى بنية تحتية، لكنني أعتقد أن هذا البلد لديه إمكانات مذهلة، لديهم أشخاص رائعون وسيكون الدوري رائعًا في رأيي.

بنزيمة هو ثاني أفضل هداف لريال مدريد على الإطلاق برصيد 354 هدفًا لصالحه. يتصدر رونالدو القائمة برصيد 450.

تشمل الخيارات المحتملة لريال مدريد لاستبدال بنزيمة هاري كين ، الذي تم تكهنه على نطاق واسع بالخروج من توتنهام هوتسبر.