إصلاح الشعر التالف وطرق علاجه

 

قد يكون إنعاش الشعر التالف مهمة شاقة. الأطراف المتقصفة ، والتشابك ، والشعر الباهت والخشن ، والتجعد ، وتساقط الشعر ، والتكسر كلها علامات تدل على التلف. تتسبب عوامل مختلفة في تلف الشعر – الاستخدام المتكرر لمنتجات التصفيف وأدوات التدفئة وعادات الأكل السيئة والعلاجات الكيميائية والعوامل الضارة بالبيئة. لحسن الحظ ، يمكنك إصلاح الشعر التالف إذا كنت تعتني بشعرك. قم بالتمرير لأسفل للتعرف على أسباب وأنواع تلف الشعر وكيفية علاجه. اسحب للاعلى!

 

 

ما هو الشعر التالف بالضبط؟

يحدث الشعر التالف عندما يتم رفع قشرة الشعر الخارجية لكشف قشرة الشعر (الطبقة الداخلية) ، مما يؤثر على سلامة بنية الشعر.

 

يتكون جذع الشعرة من ثلاث طبقات: النخاع (الجزء الأعمق) ، والقشرة (الطبقة الثانية التي تحتوي على ألياف الكيراتين والميلانين) ، والبشرة (الطبقة الخارجية المكونة من خلايا ميتة ومتداخلة).

 

في الشعر الصحي ، تكون الطبقات الخارجية مسطحة ، وتحافظ على الرطوبة وتحمي الطبقات الداخلية للحفاظ على لمعان الشعر ونعومته . العلاجات الكيميائية واللون المفرطة والمنتجات القاسية وطرق الحلاقة والتعرض للأشعة فوق البنفسجية والتلوث تفصل البشرة وتغير نسيج الشعر. نتيجة لذلك ، يبدو الشعر مجعدًا ، ولا يمكن التحكم فيه ، وتلفًا ويصبح عرضة للكسر.

 

كيف تعالجين الشعر التالف؟

-اغسلي شعرك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحفاظ عليه نظيفًا وخاليًا من خلايا الجلد الميتة والأوساخ والدهون الزائدة والقشرة.

-استخدم الشامبو والبلسم الذي يحتوي على الجلسرين.

استخدمي علاجات الترطيب العميقة مثل قناع الشعر الجيد مرة واحدة في الأسبوع.

-ضع مواد فك التشابك والأمصال والبلسم الذي يترك على الشعر. تقدم هذه المنتجات فوائد متعددة مثل التحكم في الزيت وإضفاء اللمعان وتنعيم الشعر. كما أنها تحمي شعرك من التلف وتقلل من تجعده.

-دلكي فروة رأسك بزيوت مرطبة مرة في الأسبوع. يعزز الدورة الدموية ويحفز نمو الشعر ويحسن كثافة الشعر.

احصلي على قصات شعر منتظمة. يزيل هذا التقصف ويحمي شعرك من المزيد من التلف.

-تجنب المنتجات التي تحتوي على الكبريتات والبارابين والكحول والأصباغ الاصطناعية والعطور.

إقرأ أيضًا.. صلاح يمنح ليفربول التقدم ضد فولهام

نصائح لتضييق مسامات الوجه