أهم 7 فوائد لفرشاة الشعر الخشبية

سهولة في الاستخدام وتقليل الكسر والمزيد من الأسباب التي تجعلك تستخدم فرشاة خشبية اليوم!

 

من منا لا يحب أن يكون له شعر كثيف وطويل؟ لكن من النادر استخدام فرشاة أو مشط شعر لا يسببان أي تساقط للشعر. ومن ثم ، فإن فرشاة الشعر الخشبية تلتقط الاتجاه حيث يبحث العالم عن خيارات صديقة للبيئة. فرشاة خشبية تنزلق بسهولة على الشعر ولها فوائد عديدة.

 

يمكن أن يؤدي استخدام فرشاة شعر خشبية إلى فك العقد المزعجة دون شد شعرك أو إتلافه. وهو لطيف على الشعر ولا يسبب التجعد أو الكهرباء الساكنة. إنه خيار مستدام أيضًا. قبل الدخول في تفاصيل فوائد استخدام فرشاة شعر خشبية ، دعنا نتعرف على ماهية الفرشاة الخشبية.

 

أهم 7 فوائد لاستخدام فرشاة الشعر الخشبية

1. شعر كثيف وفروة رأس صحية

عندما تمشط شعرك باستخدام فرشاة خشبية ، فإنك تقوم بتدليك فروة رأسك بلطف ، مما يؤدي إلى تحسين الدورة الدموية. هذا يجعل شعرك أكثر كثافة. تعمل المقابض الموجودة في نهاية فرش الشعر الخشبية أيضًا على إزالة تراكم فروة الرأس وتعزيز صحة بصيلات الشعر. نظرًا لأن الشعيرات الخشبية ليست قاسية على فروة الرأس ، فهي لا تسبب كدمات أو حك الجلد.

 

2. يعزز نمو الشعر

وفقًا للبحث ، تعاني حوالي 30 مليون امرأة في الولايات المتحدة وحدها من تساقط الشعر بسبب الثعلبة. بينما تتطلب الثعلبة علاجًا طبيًا فوريًا ، فإن استخدام فرشاة شعر خشبية قد يوفر بعض الراحة. تعمل الأمشاط والفرش الخشبية على تحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس ، مما يؤدي إلى ترطيب أفضل لبصيلات الشعر. تعمل الأمشاط الخشبية أيضًا على إزالة الشوائب الموجودة في بصيلات الشعر ، مما يسمح للشعر بالنمو.

 

3.يمنع الحساسية

يمكن أن تسبب الأمشاط البلاستيكية أو المعدنية تهيجًا أو حساسية لفروة الرأس. لكن المشط الخشبي مصنوع من الخشب الطبيعي ، وهو أقل عرضة للتسبب في أي آثار جانبية أو حكة في فروة الرأس.

 

4.يمنع الكسر

الجانب السلبي الآخر للأمشاط البلاستيكية هو أنها تخلق ثباتًا ثابتًا. الشحنات الساكنة تجعل الشعر هشًا وعرضة للتكسر لأنه يجفف الشعر. هذا أيضا يسبب التجعد. علاوة على ذلك ، تأتي العديد من الفرش مع أطراف كروية أو بلاستيكية تسبب الكثير من الضرر للشعر عند تعطلها وسحبها في بعض الأحيان.

 

لحسن الحظ ، فإن الفرش الخشبية مقاومة للكهرباء الساكنة وتمنع التشابك وتكسر الشعر. ينزلقون بسرعة على فروة الرأس ومن خلال خصلات الشعر دون التسبب في أي تجعد. تحتوي الفرش الخشبية أيضًا على أطراف أكثر نعومة لا تشد خيوطك.

علاوة على ذلك ، تعتبر الأمشاط الخشبية وفرش الشعر مفيدة أيضًا في إزالة أي استاتيكية موجودة في الشعر لأن الخشب يعمل كعازل ويمتص كل الشحنات.

 

 

5.يزيل الأوساخ من شعرك

يمكن لشعرك أن يجذب الأوساخ والجزيئات الغريبة بسهولة بسبب الشحنات الساكنة فيه. يمكن للفرشاة الخشبية التخلص من الأوساخ عن طريق إزالة أي شحنة موجودة من فروة الرأس ، وبدلاً من ذلك ، تضيف المزيد من النعومة والحياة لشعرك.

 

6.يغذي ويضيف اللمعان

تفرز فروة رأسك زيتًا طبيعيًا (الزهم) يغذيها ويرطب جذور الشعر. ومع ذلك ، يمكن لهذا الزيت أيضًا أن يجعل شعرك يبدو مسطحًا ودهنيًا بينما يجذب الغبار والتلوث.

 

يعتبر المشط الخشبي طريقة ممتازة لتغذية الشعر وإضفاء اللمعان عليه لأنه يوزع الزيت بالتساوي دون أن تجعل خصلات شعرك تبدو وكأنها بلا حياة.

 

7.أفضل للبيئة

الفرش البلاستيكية والمعدنية منخفضة الجودة ضارة بالبيئة وغير قابلة لإعادة التدوير. ومع ذلك ، ففرش الشعر الخشبية صديقة للبيئة وقابلة للتحلل. كما أن الفرش الخشبية تدوم لفترة أطول وفعالة من حيث التكلفة عند مقارنتها بفرش الشعر البلاستيكية ، التي قد تتفكك مكوناتها بسهولة.

إقرأ أيضًا.. تدريبات خاصة للاعبي الأهلي قبل مواجهة سيراميكا

هالاند يتسلم جائزة الحذاء الذهبي الإنجليزي