أبرز10 أطعمة يمكن أن تسبب حب الشباب(تجنبها)

 

كتبت هدير عبد العزيز :

 

يمكن للتغييرات البسيطة في عاداتك الغذائية أن تمنحك بشرة صافية ومتوهجة وصحية.

العلاقة بين الغذاء وحب الشباب مثيرة للجدل. هناك دراسات متناقضة في هذا الصدد ، حتى أن البعض يزعم أنه ركز على الأطعمة التي تسبب حب الشباب. ومع ذلك ، فإننا نعلم أن تناولنا للمغذيات يؤثر على صحة بشرتنا ، ويلعب نظامنا الغذائي دورًا رئيسيًا في الحفاظ على بشرتنا.
في حين أن الطعام وحده لا يمكن أن يتسبب في ظهور حب الشباب ، إلا أن بعض الأطعمة يمكن أن تزيد من سوء حالة حب الشباب الموجودة لديك – وهناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأسيس الصلة. ومع ذلك ، فقد قمنا بإدراج الأطعمة التي قد تؤدي إلى ظهور حب الشباب وتؤدي إلى تفاقم الحالة. انتقل لأسفل للتعرف عليهم.

-قائمة بأهم الأطعمة التي تسبب حب الشباب :

1. الحبوب المكررة والسكر
وجدت دراسة شملت 64 مشاركًا يعانون من حب الشباب المعتدل إلى الشديد أن أولئك الذين يعانون من حب الشباب يستهلكون كمية أكبر من الكربوهيدرات. علاوة على ذلك ، فإن هؤلاء المشاركين الذين يعانون من حب الشباب لديهم أيضًا كميات عالية من عامل النمو الشبيه بالأنسولين -1 (وهو هرمون يسبب ارتفاع إنتاج الزهم الأول ، والذي عادةً ما يصل إلى ذروته خلال فترة البلوغ.

-تشمل الأطعمة التي تحتوي على الحبوب المكررة والسكر ما يلي:
أرز أبيض
نودلز الأرز والمعكرونة والنودلز المصنوعة من الدقيق الأبيض
الخبز والحبوب والكعك والمعجنات والبسكويت المصنوعة من الدقيق الأبيض
المشروبات السكرية
المحليات مثل العسل وشراب القيقب وسكر القصب

2.منتجات الألبان
وجدت دراسة مراجعة النظام الغذائي في المدرسة الثانوية لـ 47355 امرأة وجود علاقة إيجابية بين حب الشباب وتناول الحليب كامل الدسم . تم العثور على منتجات الألبان الأخرى ، مثل الجبن والجبن ، لتفاقم حب الشباب.قيمت دراسة حالة وضوابط أخرى 44 شخصًا يعانون من حب الشباب و 44 مجموعة تحكم لمدة ثلاثة أشهر. وجدوا أن الأفراد الذين يعانون من حب الشباب غالبًا ما يأكلون طعامًا يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم مرتفع مقارنةً بالضوابط ، لقد شربوا الحليب وتناولوا الآيس كريم بشكل متكرر أكثر من الضوابط.

 

3. الوجبات السريعة أو الوجبات السريعة
وجدت دراسة لتقييم انتشار حب الشباب بين المراهقين أن أولئك الذين يعانون من حب الشباب يفتقرون إلى العادات الغذائية الصحية. خلص الباحثون إلى أن تناول الأطعمة السريعة بشكل متكرر مثل الأطعمة الدهنية والبرغر والنقانق والكعك والمعجنات والسكر قد يزيد من خطر الإصابة بحب الشباب أو يؤدي إلى تفاقمه.

 

4.الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من دهون أوميغا 6

يحتوي النظام الغذائي الغربي النموذجي على مستويات عالية من أحماض أوميغا 6 الدهنية ومستويات أقل من أوميغا 3. توجد أحماض أوميغا 6 الدهنية في معظم الزيوت النباتية وزيوت الطبخ ، ويتم طهي معظم الأطعمة المصنعة في هذه الزيوت.
ليس عليك التخلص من تناول دهون أوميغا 6. يمكنك التحكم في استهلاكك للأطعمة المصنعة والأطعمة المصنوعة في الزيوت النباتية. اختر الزيوت التي تحتوي على نسبة منخفضة من أحماض أوميغا 6 الدهنية. وتشمل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت النخيل. تجنب تناول الزيوت التي تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا 6 الدهنية ، بما في ذلك زيوت عباد الشمس وفول الصويا وبذور القطن.

5.مسحوق بروتين مصل اللبن
بروتين مصل اللبن هو السائل المتبقي بعد تخثر الحليب وفصله أثناء عملية صنع الجبن. على الرغم من أن مصل اللبن غني بالأحماض الأمينية ، فقد تم ربط بروتين مصل اللبن بزيادة حب الشباب لدى المراهقين الذين يذهبون إلى صالة الألعاب الرياضية والذين يتناولونه. على الرغم من أن حب الشباب (خاصة على الجذع) يمكن أن يكون سببه التعرق فقط ، هناك ما يبرر إجراء المزيد من الأبحاث لتحديد الأسباب.
يمكن أن يزيد الحليب ومنتجات الألبان من مستقبلات IGF-1 وإنتاج الهرمونات مثل البروجسترون والإستروجين ( 8 ). يُعتقد أنها قد تساهم في ظهور حب الشباب ، على الرغم من أن هناك ما يبرر إجراء المزيد من الأبحاث لفهم الآلية الكامنة وراءها.

 

6. اللحوم غير العضوية
غالبًا ما تستخدم عقاقير هرمون الستيرويد الطبيعية أو الاصطناعية (بما في ذلك البروجسترون والإستروجين والتستوستيرون) لزيادة معدل نمو الحيوانات. يتم ذلك لتجهيزها بشكل أسرع للاستهلاك البشري وتمت الموافقة عليها من قبل إدارة الغذاء والدواء.

 

7.الكافيين
‏تشير إحدى الدراسات إلى أن القهوة تقلل من حساسية الأنسولين. هذا يعني أن مستويات السكر في الدم تظل مرتفعة لفترة أطول من المعتاد بعد شرب القهوة. قد يؤدي ذلك إلى زيادة الالتهاب وتفاقم حب الشباب.

8. الأغذية المعلبة
يمكن اعتبار الوجبات المجمدة والمعلبة والمطبوخة مسبقًا أطعمة مصنعة. غالبًا ما تحتوي على مكونات مضافة ، مثل المحليات والزيوت والتوابل والمواد الحافظة ، والتي تستخدم كمنكهات. عادة ما يتم معالجة الأطعمة الجاهزة للأكل والأطعمة السكرية أو الحارة بكثافة ويمكن أن تساهم في ظهور حب الشباب.

 

9.الأطعمة المقلية
البرغر والأطعمة المصنعة والمقلية الأخرى ظهور حب الشباب. تشمل هذه الأطعمة أيضًا الأطعمة الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من السكر في الدم والتي ترفع مستويات السكر في الدم بسرعة ، مما يسبب حالات التهابية مثل حب الشباب .

10. مشروبات الطاقة
تحتوي مشروبات الطاقة على مستويات عالية من السكر ويمكن أن تزيد من مستويات السكر في الدم. في إحدى الدراسات ، وجد أن تناول السكر من المشروبات الغازية يزيد من خطر ظهور حب الشباب.أي مشروب سكري يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بحب الشباب. لذلك تجنب شرب كميات كبيرة من مشروبات الطاقة السكرية والمشروبات الغازية.

في حين أن أيا من الدراسات لم تكن قاطعة ، وهناك حاجة لمزيد من البحث ، فمن المرجح أن يساعد تجنب بعض الأطعمة في تقليل خطر الإصابة بحب الشباب. في الوقت نفسه ، يمكن أن تساعد إضافة بعض الأطعمة الأخرى إلى نظامك الغذائي في جعل بشرتك صافية وصحية.