بنزيما يواصل ضرب الأرقام القياسية ويقترب من رقم رونالدو التاريخي 

كتب: محمود مهنا

يواصل كريم بنزيما صنع التاريخ مع ريال مدريد. أمام ألميريا ، وصل إلى 352 هدفاً للنادي منذ وصوله إلى ملعب سانتياغو برنابيو في صيف 2009. الفرنسي، لفترة طويلة ، ثاني أفضل هداف في تاريخ ريال مدريد، كما أصبح ثاني أفضل هداف في تاريخ ريال مدريد. يصل إلى هذا الرقم بعد كريستيانو رونالدو الذي أنهى تاريخه في النادي بـ 451 هدفاً.

بهذه الثلاثية، أطلق عملية البحث عن روبرت ليفاندوفسكي في القتال من أجل بيتشيشي.

حيث تم تقليل فارق الأهداف بينه وبين ليفا إلى هدف هدفين: 18 إلى 17.

كان بنزيما أيضًا في وضع قاتل، خاصة منذ عودة المنافسة المحلية بعد فترة التوقف الدولية، وسجل ثلاثة أهداف ضد ريال بلد الوليد وسجل مرة أخرى في مرمى تشيلسي في ذهاب دوري أبطال أوروبا، كما كان لاعباً أساسياً في دور الـ16 ضد ليفربول، بهدفين وتمريرة حاسمة على ملعب آنفيلد وهدف آخر في البرنابيو.

صحيح أنه أخفق في التسجيل أمام بلد الوليد، وعودة تشيلسي وقادش وسيلتا فيجو، لكنه احتاج لخمس دقائق فقط للوصول إلى الرقم المذهل البالغ 350 هدفاً لريال مدريد.

 

أمام الميريا جاء الهدف بتمريرة من فينيسيوس، ليعود الثنائي إلى الثنائية القاتلة التي ساهمت في ترجيح كفة الملكي في الليجا و دوري الأبطال الموسم الماضي.

منافسه المفضل عندما يتعلق الأمر بتسجيل الأهداف هو أتليتيك بلياو: 19 في 28 مباراة. ويتبعهم، برصيد 16 ، برشلونة وفالنسيا.

متوسط جيد هذا الموسم

سجل بنزيمة 28 هدفًا هذا الموسم بالفعل ، لكن في 36 مباراة ، حيث كانت أدت بعض المشكلات البدنية إلى إبعاده عن الملاعب حتى 13 مباراة. في الواقع ، يعد متوسطه أحد أفضل ما في مسيرته مع ريال مدريد. لم يصل إلى 0.96 هدفًا في المباراة الواحدة في الموسم الماضي ، برصيد 44 هدفًا في 46 مباراة، لكن لديه متوسط 0.72 هدفًا في المباراة الواحدة، متجاوزًا فقط 0.78 في 15-16.

راؤول ثالث أفضل هداف في تاريخ ريال مدريد برصيد 323 هدفا، يليه في المركز الرابع ألفريدو دي ستيفانو برصيد 308 هدفا.

علاوة على ذلك بهذا الأداء، تجاوز الرقم 234 الذي سجله في الليغا من قبل أسطورة ريال مدريد الآخر الذي ارتدى الرقم 9: هوجو سانشيز.

شاهد أيضًا.. الأهلي يهاجم الرجاء البيضاوي بثلاثي ناري

تفسير رؤية المطر في المنام لابن سيرين