٨٠ بحثًًا علميًا في المؤتمر الدولي للإعلام والاتصالات بالجامعة الأهلية

المنامة- خاص
على مدار ثلاث ساعات استقبل المؤتمر العالمي للإعلام والاتصالات الذي نظمته الجامعة الأهلية بمملكة البحرين اليوم الاربعاء، أكثر من ٨٠ بحثًا علميًا من مختلف الدول العربية والباحثين العرب بعضها عبر تقنية الأونلاين، والبعض الآخر عن طريق المشاركة الحضورية في الموتمر.

وقد افتتح الرئيس المؤسس – رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية البروفيسور عبدالله يوسف الحواج المؤتمر بكلمة أمد فيها علي أهمية الاعلام المرئي والمسموع واعلام المواقع الالكترونية وادوات التواصل الاجتماعي في عصر التقنيات الحديثة وأهمية مواكبة ذلك لتكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي، وما خلفه ذلك من تحد كبير على مستوى جودة اامحتوى وسرعة البث على مدار الساعة.

بالإضافة إلى أهمية مواكبة المناهج العلمية لثورة التحديث الهائلة التي انتهكت خصوصية المجتمعات وأصبحت قادرة على الولوج بسرعة مذهلة في أدق سلوكيات البشر وممارساتهم اليومية وعاداتهم النوعية، مطالبًا بأهمية أن تراعي المناهج وتطبيقاتها ذلك التحدي لتصبح متواكبة مع التقدم العلمي الهائل في هذا المجال المعلوماتي الرحب.

ومن ناحيته تحدث رئيس الجامعة الأهلية البروفيسور متصور العالي عن أهمية التكنولوجيا الفارقة في تطوير العمل الإعلامي اليومي وتحديث مدخلاته وتعميق محتواه مؤكدا على أن الجامعة الأهلية قد خطت خطوات هائلة على هذا الطريق لتصبح في طليعة الجامعات بالمنطقة التي تعاملت مع الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء وتكنولوجيا المعلومات لتصبح أكثر تطويعا للأدوات والمهارات البشرية لتصب في خدمة المنتج النهائي الذي يذهب للمتلقي في التو واللحظة من دون تلكؤ أو تأجيل.

 

وقد تقدم الباحثين في هذا المؤتمر الذي استمر يومًا واحدًا بأكثر من ٨٠ بحثًا علميًا محكمًا حول تكنولوجيا الاتصالات والمعلوماتية في عالم متغير وإعلام إقليمي متطور وتقنيات عالمية دقيقة.