ولي عهد البحرين يزور مجلس الحواج الرمضاني.. ويؤكد: اقتصاد البحرين مستقر رغم الأزمات العالمية

أكد ولي عهد مملكة البحرين رئيس مجلس الوزراء، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أن البحرين قد تجاوزت جائحة كورونا بفضل تكاتف وتعاون شعبها مع الفريق الوطني الحكومي الأمر الذي أدي إلى خروج البلاد منها وهي أكثر قوة واستفادة من تداعياتها التي شكلت خطورة بالغة على مختلف دول ومناطق العالم .

كما أكد سموه خلال زيارته مساء الليلة لمجلس الحواج الرمضاني رغم أنه حالة الارتباك التي تعرضت لها اقتصاديات العديد من دول العالم الا أننا نحمد الله ونشر فضله أن اقتصادنا مستقر ومتعاف، خاصة أننا نبني دائمًا علي ما فات.

مشيرًا سموه إلى أن الهدم سهل ولكن البناء صعب، حيث أننا اخترنا الطريق الصعب من أجل مجتمع واعي وقادر علي تجاوز كل الأزمات التي يتعرض لها الاقتصاد العالمي، الأمر الذي أدى إلى الأوضاع التي آل اليها في العديد من دول العالم.

وتحدث سمو ولي عهد البحرين مع الرئيس المؤسس رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية البروفيسور عبدالله يوسف الحواج عن المجالس الرمضانية البحرينية منوها الى أنها تعبر عن النسيج الوطني الواحد وتؤكد مدى تلاحم القيادة مع الشعب بل وبين مختلف فئات الشعب البحريني كله من دون تفرقة او استثناء.

وفي معرض حديث ولي عهد مملكة البحرين رئيس مجلس وزرائها مع البروفيسور الحواج حول التكنولوجيا الحديثة وكيف أن السوشيال ميديا والسمارت فون قد لعبا دورا كبيرا في تغيير كثير من المناهج الجامعية والدراسية ، وهنا تطرق البروفيسور الحواج الى المناهج الجديدة التي استحدثتها الجامعة الأهلية والتي تواكب احتياجات سوق العمل البحريني والإقليمي ومن بينها برنامج الماجستير في المحاسبة الجنائية.

وأشاد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد حفظه الله بهذه الخطوة، مؤكدًا انها سوف تغطي احتياجات ديوان الرقابة المالية والإدارية من هذا التخصص المهم وغيره من التخصصات الاستباقية.

وقد وصل سموه الي مقر مجلس الحواج الرمضاني في تمام الساعة العاشرة الا ربع بتوقيت مملكة البحرين وفي معية سموه عدد من الوزراء بينهم وزير العدل ووزير الصناعة والتجارة ووزير الدولة للشئون القانونية.

كما حضر اللقاء وزير الطاقة السابق الدكتور عبد الحسين بن علي ميرزا، والنائب الأول لرئيس مجلس الشورى جمال محمد فخرو وعدد من أعضاء ديوان سمو ولي العهد وكبار المسئولين في الدولة والوجهاء والأعيان والتجار وأساتذة الجامعة الأهلية وافراد عائلة الحواج وبينهم مجيد يوسف الحواج، وعيد الوهاب يوسف الحواج نائب رئيس مجلس أمناء مركز الملك حمد للتسامح والتعايش السلمي .