مشاهد من افتتاح معرض فيصل الرمضانى للكتاب في دورته 11 (صور)

افتتحت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، معرض فيصل الرمضاني للكتاب فى دورته الـ 11 بأرض الطالبية بحي فيصل، مساء اليوم الاحد، والذى تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين العساسي.

ويفتح أبوابه يوميا للجمهور في الثامنة مساء وحتى الواحدة صباحاً، بالتعاون مع اتحاد الناشرين المصريين، وبمشاركة كافة قطاعات وزارة الثقافة.

وعقب افتتاح معرض فيصل الرمضانى للكتاب، تجولت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني برفقة اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة حيث تفقدا أجنحة الهيئة العامة للكتاب، والهيئة العامة لقصور الثقافة.

ومن ثم اتجها نحو عروض الهيئة المصرية العامة لقصور الثقافة والتى تضمنت العرائس، والفرق الغنائية والشعبية التى قدمت عدداً من الفقرات الغنائية.

وفى الوقت نفسه، تقدم الدورة الحالية من معرض فيصل الرمضاني للكتاب 11 تخفيضات تصل إلى 45% من أسعار الكتب ضمن مبادرة «الثقافة والفن للجميع»، وهي المبادرة التي لاقت إقبالا كبيرًا عند إطلاقه في الدورة الماضية من معرض الكتاب 2023، وحققت إقبالًا جماهيريًا كبيرًا على عدد من الإصدارات التي تتراوح أسعارها بين 1 جنيه حتى 20 جنيهًا، والتي نستهدف من خلالها استفادة قطاع عريض من الجمهور المصري باقتناء الكتب بتكلفة منخفضة.

وشاهد عروض الهيئة العامة لقصور الثقافة كل من الناشر سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريينن والمخرج هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتور أحمد بهى الدين العساسى رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والدكتور هانى أبو الحسن رئيس صندوق التنمية الثقافية، ولفيف من الناشرين.

وتشارك الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، في معرض فيصل للكتاب في دورته الـ11، الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، غدا الأحد 2 أبريل بمنطقة الطالبية بحي فيصل ويستمر حتى 12 أبريل.

كما تشارك في معرض الكتاب المسرحي بالمجلس الأعلى للثقافة في دورته الثانية في الفترة من 2 إلى 9 أبريل، كما تتوفر إصدارات الهيئة بالحديقة الثقافية بالسيدة زينب بدءًا من غدً الإثنين الموافق 3 أبريل، وبعدد من مواقعها بالمحافظات ضمن فعاليات ليالي رمضان الثقافية والفنية.

تقدم قصور الثقافة خلال مشاركتها أحدث إصداراتها خلال 2023، إضافة إلى ما أصدرته خلال معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الأخيرة، ومنها مجموعة طه حسين التي أصدرت منها 20 عنوانًا بمناسبة الذكرى الخمسين لرحيل عميد الأدب العربي.

إضافة إلى السلاسل المميزة الأخرى منها روائع المسرح العالمي، الهوية، كتابات نقدية، آفاق عالمية وإصدارات النشر الإقليمي وسلسلة الذخائر والدراسات الشعبية والكتب الأدبية بفروعها ومجلات وقصص الأطفال، حيث تتميز الإصدارات بتنوعها وقيمتها وأسعارها المخفضة.