كيفية الاستعلام عن فيزا تكافل وكرامة بالرقم القومي ومقدار زيادة المعاش الجديدة

كتبت: سمر عبد الرؤوف

يبحث العديد من الأشخاص المستفيدين من معاش تكافل وكرامة، عن كيفية الاستعلام عن فيزا تكافل وكرامة بالرقم القومي، بالإضافة إلى معرفة مقدار الزيادة الجديدة في المعاش، وقد أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن الطريقة التي يمكن من خلالها الاستعلام عن فيزا تكافل وكرامة بالرقم القومي.

ينشر موقع مباشر 24 خلال السطور القادمة، كيفية الاستعلام عن فيزا تكافل وكرامة بالرقم القومي بالخطوات، ومقدار الزيادة الجديدة في المعاش.

كيفية الاستعلام عن فيزا تكافل وكرامة بالرقم القومي

أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي الطرق التي يتمكن المواطنين من خلالها الاستعلام عن فيزا تكافل وكرامة بالرقم القومي، وذالك من خلال الاتصال على الخط الساخن رقم “19680”، كما يمكن الاستعلام أيضاً من خلال الدخول على موقع وزارة التضامن الاجتماعي واتباع الخطوات التالية:

– قم باختيار برنامج تكافل وكرامة.
– أدخل الرقم القومي ثم قم بالضغط على زر استعلام، وحينها سيظهر نوع وحالة الفيزا سواء كانت سارية، أو متجمدة، أو متوقفة.

وفي حالة عدم قدرة المواطن على تفعيل كارت الفيزا، فيجب عليه أن يتوجه إلى وحدات الشؤون الاجتماعية القريبة من محل إقامته، لتفعيل فيزا تكافل وكرامة، حيث سيقوم موظف وحدة الشؤون الاجتماعية بتفعيل البار كود الموجود على الفيزا عبر الدعم الفني.

مقدار زيادة معاش تكافل وكرامة

ازداد مقدار معاش تكافل وكرامة، حيث ارتفع من مبلغ 350 جنيه إلى مبلغ 437.5 جنيه، ومن مبلغ 500 جنيه إلى مبلغ 625 جنيه، ومن مبلغ 450 جنيه إلى مبلغ 562.5 جنيه.

ويمكن للمواطنين الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة، من خلال الاتصال على الخط الساخن، أو الدخول عبر الموقع الرسمي للوزارة.

 

اقرأ أيضاً..حقيقة توقف الخدمة في محطة حلوان بخط المترو الأول

ارتفاع إنتاج سلطنة عمان من الغاز الطبيعي إلى 13 مليون متر مكعب بنهاية الربع الأول