طريقة عمل البيتزا بمكونات سهلة وبسيطة

كتبت: سمر عبد الرؤوف

تعتبر البيتزا، من الأكلات المحببة لدى الكبار والصغار، نظراً لمذاقها اللذيذ والمميز، لذا تبحث السيدات دائماً عن أسهل طريقة لعمل البيتزا في المنزل بدلاً من شرائها جاهزة، حيث يمكن تحضيرها في المنزل بطريقة سهلة وسريعة.

ويقدم إليكِ موقع مباشر 24 طريقة عمل البيتزا.

طريقة عمل البيتزا

المكونات:
– 5 أكواب من الدقيق.
– 2 ملعقة من الخميرة.
– 1 ملعقة صغيرة من خميرة الحلوى.
– 1/2 كوب حليب دافئ.
– 1/2 كوب زيت.
– 1 ملعقة صغيرة ملح.

خطوات تحضير البيتزا

– في البداية قومي بتحضير العجينة، عن طريقة إذابة الخميرة في كوب من الماء الدافئ، مع ملعقة من السكر، ثم تركهم جانباً لمدة 5 دقائق حتى تتخمر.

– في وعاء آخر ، قومي بوضع الدقيق مع خميرة الحلوى، ثم أضيفي الزيت، وبعد ذالك قومي بإضافة خليط الخميرة، واعجني جميع المكونات مع بعضها، حتى تتكون لديك عجينة ناعمة ولا تلتصق، ثم اتركيها حتى تتخمر لمدة ساعة.

– لتحضير صوص البيتزا، قومي بوضع طاسة على النار، وضعي ملعقتين كبيرتين من الزيت، ثم أضيفي بصلة مفرومة، وقلبيها جيدا حتى تذبل، ثم أضيفي كوب من عصير الطماطم، وملح وفلفل أسود، وملعقة كبيرة سكر، واتركي الصلصة على النار حتى تنضج تماماً.

– بعد أن تتخمر العجينة، قطعيها إلى كرات بالحجم الذي ترغبين به، ثم افرديها، وادهنيها بمعجون الطماطم، ثم أضيفي الحشوة على حسب الرغبة، ثم قومي برصها في صواني مدهونة بالزيت، وادخليها الفرن على درجة حرارة 180 درجة واتركيها حتى تنضج، ثم قدميها.

 

إقرأ أيضًا..طريقة عمل الكيكة العادية

طريقة عمل القشطوطة