الجامعة الأهلية تطالب الدولة بتشجيع الاستثمار في السياحة التعليمية  

المنامة – خاص

طالبت الجامعة الأهلية، أول جامعة خاصة في مملكة البحرين الجهات المسئولة في الدولة بضرورة تشجيع السياحة التعليمية واعداد برامج ترويحية وتسويقية خاصة بالتعليم الأكاديمي في مملكة البحرين وما يمكن أن يقدمة لطالبي العلم والتعلم من أبناء المنطقة.

وناشد الرئيس المؤسس رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية البروفيسور عبدالله يوسف الحواج الجهات المسئولة في مملكة البحرين بضرورة تشجيع السياحة التعليمية بما يمكن أن تحققه من مردود اقتصادي ليس علي منظومة الجامعات فحسب إنما علي مختلف القطاعات الأخرى في المملكة خاصة في قطاعات التجزئة والمواصلات والتكنولوجيا والاتصالات والفنادق واستحداث حركة نوعية لمختلف الأنشطة الاقتصادية الأخرى في المملكة.

وتحدث البروفيسور الحواج عن عوائد بمئات الملايين لو تم تسويق السياحة التعليمية بشكل علمي ومدروس في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي ومحاولة الحصول على الاعتراف بالجامعات البحرينية المعتمدة أكاديميًا في دول أخري بعد تحقيق ذلك مع السلطات التعليمية في الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية خلال الفترة القريبة الماضية.

وفي دراسات دولية متعددة تكشف الأرقام أن السياحة التعليمية تدر على الاقتصاد الاسترالي عشرات المليارات من الدولارات سنويا وكذلك الحال بالنسبة للولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا وغيرها.