أين كان ميسي ورونالدو وهالاند ومبابي عندما كانوا في عمر لامين يامال؟

 

كتب: محمود مهنا 

أذهل لامين يامال تشافي قبل بضعة أشهر في التدريبات وظهر لأول مرة ضد ريال بيتيس ، ليصبح أصغر لاعب في التاريخ يخوض أول ظهور له في الليجا بقميص برشلونة.

لعب سبع دقائق فقط ، لكنه أذهل الجميع. لقد حقق قفزة كبيرة في سن 15 عامًا وتسعة أشهر و 16 يومًا، وهو عمر لم يجرؤ فيه الغالبية العظمى من اللاعبين حتى على الحلم باللعب في الفريق الأول.

وقال البرازيلي رافينها: “عندما كان عمري 15 عامًا كنت ألعب في فريقي المحلي. إنه أمر لا يصدق ما فعله. لديه الكثير من الجودة واقترب جدًا من تسجيل الهدف، لقد كان أمرًا مؤسفًا ، لكنني متأكد من أنه سيفعل ذلك، عاجلاً أم أجلا.

في سن 15، على سبيل المثال ، كان ليونيل ميسي بالفعل في برشلونة، لكنه كان لا يزال يلعب في الأكاديمية.

في هذه الأثناء ، كان كريستيانو رونالدو لا يزال يلعب مع فريق سبورتنج لشبونة تحت 17 سنة ، بينما كان روبرت ليفاندوفسكي يركل الكرة لصالح إم كيه إس وارسو وارسشاو المتواضع.

كان زلاتان إبراهيموفيتش يصنع لنفسه بالفعل اسمًا في صفوف الشباب في نادي مالمو السويدي، مثل إيرلينج هالاند ، الذي كان في فريق الشباب في نادي برين إف كيه النرويجي.

كان كليان يلعب ل فرق شباب بنادي موناكو ويمكن قول الشيء نفسه عن نيمار ، الذي كان يتألق بالفعل في فرق شباب سانتوس ولكن مستقبله لم يتضح بعد.

لذلك كسر لامين يامال الحواجز، لقد صنع التاريخ. وقد أذهل العالم كله.

كتب اللاعب الدولي الشاب الذي وصل إلى لا ماسيا وهو في السابعة من عمره: “الحلم أصبح حقيقة. سعيد أن أكون قادرًا على الظهور لأول مرة في هذا القميص! شكرًا جزيلاً على الدعم. فلنواصل العمل.

إقرأ أيضًا.. بنزيما وليفاندوفيسكي الصراع الأشرس في إسبانيا

بنزيما وليفاندوفيسكي الصراع الأشرس في إسبانيا