أرقام أسطورية حطمها زيزو خلال المواسم الماضية

 

كتب: محمود مهنا

يعيش أحمد السيد مصطفى زيزو فترة زاهية بعد مساهامته العديدة سواء بالتسجيل أو الصناعة في مباريات الزمالك الماضية في إطار مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وقام أحمد زيزو بصناعة هدف الزمالك الوحيد اليوم ضد سيراميكا كليوباترا ليصل رصيده في إجمالي عدد الصناعات التهديفية إلى 10 أهداف في بطولة الدوري المتتاز.

وساهم زيزو هذا الموسم مع الزمالك ب 29 هدف في كل المسابقات، ويعد زيزو هو الأكثر مساهمة بالأهداف في بطولة الدوري الممتاز برصيد 19 مساهمة تهديفية.

ويعد زيزو أيضًا الاعب الأكثر خلقًا للفرص في بطولة الدوري المتتاز برصيد 82 فرصة سانحة للتسجيل، كما أن يحمل زيزو الرقم القياسي لأكثر لاعب خلقًا للفرص أخر 4 مواسم ب 263 فرصة.

ويعتبر أحمد زيزو الأكثر إرسالا للعرضيات الصحيحة بـ 62 عرضية صحيحة، ويحمل زيزو الرقم القياسي لأكثر لاعب إرسالا للعرضيا الصحيحة بـ 232 عرضية صحيحة أخر 4 مواسم في بطولة الدوري الممتاز.

ونجح زيزو في المساهمة بـ 104 هدف خلال مسيرته مع الزمالك ليكون بذلك ثالث أكثر لاعب مساهمة مع الزمالك في القرن الواحد والعشرين بعد العنداليب عبدالحليم علي و الأباتشي محمود عبد الرازق شيكابالا.

وصل اليوم أحمد السيد زيزو إالى الصناعة رقم 47 مع الزمالك هذا المساء ليكون بذلك ثاني أكثر من صنع أهداف مع الزمالك أخر 23 سنة بعد شيكابالا.

ومن المحتمل في حالة استمرار زيزو على هذا المعدل، سيكون الأكثر مساهمة و صناعة للأهداف في تاريخ الزمالك.

شاهد أيضًا.. تشكيل أرتيتا وجوارديولا الرسمي للمواجهة الحديدة

خطة أرتيتا لإيقاف هالاند ورقم تاريخي للاعب محمد صلاح على المحك