هل ظلمه وجود ميسي؟.. حكايات صاحب القدم الذهبية

كتب/ محمود مصطفى

ربما لو لم يكن ميسي موجودًا في الأرجنتين لكن هناك شأن آخر للاعب الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، فهو صاحب القدم اليسرى الذهبية والجناح السريع في صفوف المنتخب الأرجنتيني، والذي له فضل كبير في فوز المنتخب الأرجنتيني بكأس العالم الماضية والتي استضافتها دولة قطر 2022.

يعتبر أنخِل دي ماريا أحد أبرز لاعبي المنتخب الأرجنتيني والعالم عموما خلال السنوات الأخيرة، محترف حاليا في صوف باريس سان جيرمان.

لمع نجم اللاعب الأرجنتيني أنخِل دي ماريا بعد انتقاله من وطنه الأم للعب في نادي بينفيكا البرتغالي. ومع تألقه في البرتغال تصارعت عدة أندية أوروبية لضمه، قبل أن يتمكن ريال مدريد من خطفه.

لعب للريال من 2010 وحتى 2014، بعدها لعب موسم واحد غير جيد في صفوف مانشستر يونايتد، ثم انتقل إلى باريس سان جيرمان بصفقة مغرية. ودي ماريا يلعب أيضا للمنتخب الأرجنتيني الأول منذ 2008

فاز بكوبا امريكا وكان السبب الرئيسى فى الفوز بالبطولة وفاز أيضا بكأس العالم وكان أيضا سببا رئيسيا فى الفوز بها.

وهناك أهداف كثيرة لدي ماريا أعلنت عن قدم عظيمة تعرف متى تركل الكرة وإلى اين توجه والتوقيت الحاسم الذي ينبغي فيه هذا الفعل.

دي ماريا المظلوم دائما، فبرغم لعبه لأفضل الاندية العالمية لكنه لم ينل حقه من التكريم الذي يستحقه، ولم يحصل على جائزة افضل لاعب في العالم، برغم أنه مساهم كثيرا في فوز ميسي بهذا اللقب.