هدفها خدمة الوطن.. التفاصيل الكاملة لمبادرة “مسعف الشارع”

“مسعف الشارع” هى مبادرة مجتمعيه تثقيفيه توعوية بالإسعافات الأولية وكيفيه قيام أفراد المجتمع بها بدون أى تدخل دوائى للحفاظ على حياة المريض لحين وصول الإسعاف أو وصول المريض لأقرب مستشفى.

المبادرة قام بتدشينها أحمد على الفداوى تمريض جراحه قلب وصدر بالقصر العينى، إيمانًا منه بخدمة الوطن منأاى موقع وبالدور المجتمعى ودور الإسعافات الاوليه فى إنقاذ حياه الكثير من المرضى والحالات المرضية كحالات النزيف والكسور والحروق وأمراض السكر والقلب والاختناق وتوقف عضله القلب.

وتعد المبادرة نوعًا من أنواع تحقيق أهداف التنمية المستدامة فى مجال الصحه ومن أهداف المبادرة أيضا مساعدة الدولة فى توفير عدد من أسرة الطوارىء والرعايات المركزة وتوفير الكثير من أكياس الدم التى تنفقها بنوك الدم لتعويض الدم المسال على الطرق مما يوفر نفقات مادية للدولة.

أهداف مبادرة مسعف الشارع

تهدف المبادره إلى حث المجتمع وخصوصًا قطاع الشباب على القيام بالدور المجتمعى والمسئولية المجتمعية فى ظل التنمية التى تقودها الدوله فى جميع المجالات تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

للمبادرة هدف وطنى من خلال تخصيص كل فعالية من الفعاليات كصدقة لأحد شهداء القوات المسلحة والشرطة المصرية فى سيناء كنوع من العرفان والتقدير للدور البطولى الذى قامو به، كما تحتاج إلى تكاتف جميع أفراد المجتمع ومؤسسات الدوله لتحقيق واحد من أهم أهداف التنمية المستدامة.

للمبادرة ايضا أهداف عديدة لعل من أبرزها التدخل السريع لإنقاذ الحياة المرضى فبعض المرضى والحالات كالاختناق وتوقف القلب وهبوط السكر والنزيف الشديد يجب التدخل السريع لإسعافهم قبل الوصول للمستشفى عن طريق انعاش القلب الرئوى أو الضغط المباشر لايقاف النزيف وغيره.

وكل هذه الخطوات تتم بشكل بسيط وسهل تماما مما يسهل دور قيام المواطنين بذلك فالمبادره تقدم لجميع فئات المجتمع للايمان الشديد بان جميع افراد المجتمع فى امس الحاجه لذلك.

المبادرة تتم بشكل عملى ونظرى بحيث يكون المستلقى قادر على القيام بالخطوات بشكل سريع حال تعرضه لأى موقف يحتاج تدخله فالجميع يحتاجها فى مختلف القاطاعات كالسياحة والرياضة والتعليم والصناعة والزراعة.

موعد مبادرة مسعف الشارع

وقد تم الإعلان عن المبادرة وتنفيذها منذ قرابة  14 شهرًا وتم تنفيذها فى العديد من الأماكن كبعض المصانع فى مدينة بدر والمدينة الصناعية وجامعة المنصورة وجامعة جنوب الوادى ومراكز شباب مختلفة، إضافة إلى الأندية الرياضية والمدارس الحكومية والدولية وبعض الجمعيات الأهلية.

اقرأ ايضًا:

تضم 887 وصفة.. حكاية بردية إيبرس في علاج الأمراض في مصر القديمة