بمشاركة دولية.. انطلاق أول مؤتمر عن تكنولوجيا المعلومات بالبحرين الثلاثاء المقبل (خاص)

المنامة – خاص
يشارك عشرات العلماء من مختلف بلدان العالم المتقدم والولايات المتحدة الأمريكية في أكبر وأول مؤتمر من نوعه يناقش آخر ما توصل إليه العلم الحديث في مجال أمن البيانات وتعلم الماكينة والحاسوب والذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء، بالإضافة إلى الرعاية الصحية والمدن الذكية والتنمية المستدامة.

وكشفت عميدة كلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الأهلية التي تنظم هذه التظاهرة العلمية الكبرى الدكتورة وسن شاكر عواد لـ”مباشر 24″ عن أن 60 ورقة بحثية سوف يتقدم بها علماء خضعت أوراقهم للتدقيق من فريق مختص من المحكمين الدوليين والتي تم اعتمادها من ثلاثة هم الأكثر تصنيفًا من بين المحكمين على اختيار مثل هذه الأوراق خاصة أن هذه البحوث سيتم نشرها بعد هذا المهرجان البحثي الكبير في المكتبات الرقمية العالمية IEEE والمعتمدة من قبل “سكوبس” أو شركة الفهارس العالمية المخصصة المعتمدة.

كما أكدت الدكتورة وسن على أن المؤتمر يعني بشكل أساسي بما يُطلق عليه الجودة في كل ما يتعلق بالأوراق والمناقشات وجلسات العمل وغيرها من المداولات التي سوف تزخر بها ندوات متفرعة وأطروحات لها صفة التطبيق الفوري.

ينطلق المؤتمر صباح الثلاثاء القادم في المنامة ويستمر يومين حيث يشهد حفل الافتتاح حضور كبار الشخصيات في البحرين والمنطقة والعالم يتقدمهم أعضاء مجلسي الشورى والنواب والأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس الأمناء الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، وعدد من مختلف الجامعات في المنطقة، ومن جامعة برونيل البريطانية بالإضافة إلى عدد من الشركات ذات العلاقة بهذه الصناعة التكنولوجية الضخمة.

وسوف يترأس المؤتمر كلاً من الرئيس المؤسس رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية البروفيسور عبدالله يوسف الحواج وعميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتورة وسن شاكر عواد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى