طقوس الفنانة الراحلة فردوس محمد في شهر رمضان

لكل فنان طقوس وعادات وتقاليد في شهر رمضان المبارك فمنهم من يرفض القبلات، ومنهم من يرفض اتصوير، ومنهم من يرفض الإفطار في  نهار هذا الشهر الكريم.

الفنانة فردوس محمد، كانت من الفنانات اللاتي لهن طقوس لم تتنازل عنها في شهر رمضان الكريم.

عرفت الفنانة فردوس محمد بالتدين والالتزام حتى أنها كانت ترفض التصوير فى شهر رمضان، وإن شاء القدر حدث ، فتقوم بتأجيل التصوير إلى بعد الإفطار، على أن يتم الانتهاء منه قبل السحور على الأقل بساعة.

كما أنها كانت رحمها الله تواظب على الصلاة والصوم وقراءة القرآن الكريم خلال الشهر الكريم، ولم تترك المسبحة من يدها.

وأثناء مرضها الأخير، أبلغت الأطباء برغبتها بنزع الأجهزة الطبية لتتمكن من الوضوء والصلاة  وهذا لم يفعله مريض من قبل في تلك الفترة.

ومن المواقف التي لن تنسى للسيدة أم كلثوم أنها سعت لعلاجها على نفقة الدولة ، وبالفعل سافرت إلى سويسرا، ورافقتها فى تلك الرحلة العلاجية الفنانة فاتن حمامة حبًا وتقديرًا لها ، وكانت على دراية بحالتها الصحية وقد استشرى المرض فى جسدها لكنها لم تبلغها بذلك .

وعند رحيل الفنانة فردوس محمد، ومن المواقف الإنسانية التي قام بها العندليب عبد الحليم حافظ، كان في استقبال جثمانها، الذي قال عنها : “اليوم فقط ماتت أمي فردوس محمد” ، واجهش بالبكاء ومعه جمع نخبة من الفنانين ، كان من بينهم شادية، الفنانة زينب صدقي ، يحيى شاهين، والفنانة شكري سرحان ، رشدي أباظة ، محمود المليجي وفريد شوقي، وغيرهم من عمالقة ورواد الفن من الرعيل الأول والثاني.

اقرأ ايضُا:

«جلست نجلاء فتحي وسناء جميل تبكيان».. صفعات حقيقية في عالم السينما