مواقف رمضانية1|اعتقدت زوجة رشدي أباظة أن عبد الحليم حافظ هو الحلاق

شهر رمضان معروف من الشهور التي لها ذكريات مع جميع الناس عمومًا ومع الفنانين خاصة، ودائمًا يحب الجمهور أن يعرف أسرار الفنانين ومواقفهم وطرائفهم في شهر رمضان لأن هناك البعض يحب فنان معين ويتتبع أخباره، بينما يحب آخرون الاطلاع على نجوم الفن لمعرفة الجانب الآخر من حياتهم.

وموقف اليوم يسردها “مباشر 24” ضمن حكايات رمضان مع الفنانين وهى للفنان رشدي أباظة والفنان عبد الحليم حافظ رحمهما الله.

بحسب ما تداول من أخبار في مجلات الفن القديمة، فإن رشدي أباظة دعىا العندليب عبد الحليم حافظ علي الفطار في بيته في شهر رمضان، وكان سوقتها رشدي متجوز من سيدة أميركية اسمها “باربرا”، والدة بنته قسمت أباظة، ونسي يقولها إنه عزم عبدالحليم! على الفطار.

وقبل الفطار بساعات قليلة جدًا، تذكر رشدي انه عازم حليم، فخرج بسرعة من منزل كى يشتري طعام الإفطار، وكان يومها المفروض أن رشدي يجيله الحلاق الخاص حتى يحلق له، لكن لحد حتى ما كان نزل يجيب الأكل لم يأت الحلاق بعد، فقال لزوجته عندما يأتي الحلاق دخليه الحمام علي ما اجي، لأن رشدي اباظة كان متعود يحلق في الحمام.

وبعد نزول رشدى بدقائق، وصل عبد الحليم لبيت رشدي، فـ”باربرا” مراته ظنت أنه الحلاق ودخلته الحمام، وقفلت الباب عليه، ولما جه جوزها ” رشدي ” قالها انه عزم النهاردة ضيف على الفطار، وقالها : إن الضيف دا اسمه عبدالحليم حافظ أشهر مطرب في مصر والوطن العربي، مثل فرانك سيناترا عندكم، وهو سيفطر معانا اليوم.

فردت عليه زوجته، وقال هذا جيد، وبعد ذلك أخبرته بأن الحق وصل وقالت له الحق احلق شعرك قبل ما الضيف يوصل، الحلاق جاء وتركته في الحمام.

ودخل رشدى للحمام رشدي حتى يحلق مسرعًا، فوجد عبدالحليم واقف في الحمام فقاله بمنتهى التلقائية: ( حليم ؟! انت ايه اللي جابك هنا)؟!

فرد عليه حليم بتلقائية مماثلة، وقاله: ( انا عارف ؟! انا بخبط لقيت مراتك فتحتلي، ودخلتني الحمام وقالتلي رشدي مش هيتأخر، فافتكرت إن الخواجات بيدخلوا الضيوف في الحمام، لحد ما الزوج يجي، واتكسفت أخرج لتفكرني قليل الذوق.

فنادى رشدي اباظة علي زوجته وفهمها سوء التفاهم وسط ضحك كل الموجودين.

اقرأ ايصًا:

«ليس لأنك رئيس الجمهورية».. رسالة الشيخ الرزيقي للسادات ورد الرئيس