انتخابات نقابة الصحفيين المصرية تنطلق بمكتسبات جديدة

تجري انتخابات نقابة الصحفيين وسط أجواء من الموح والإقبال الحذر والذي شهد توافدا من شباب الصحفيين والمترشحين الاربعين، بالإضافة إلى الوجبات والمشروبات والعصائر لجموع أعضاء الجمعية العمومية للنقابة ، الى جانب بعض المناقشات بين الزملاء حول الاصوات المرجحة لفوز مترشح وإخفاق أخر.

وتشير التكهنات إلى أن خالد ميري رئيس لجنة القيد بالنقابة قد يكون الاوفر حظا للفوز بمقعد النقيب اما اعضاء المجلس فمازالت الأصوات متأرجحة حسب المراقبين بين الأربعين مترشحًا حتى اللحظة.

وتتعلق أعين الجسم الصحفي المصري بمقر نقابة الصحفيين منذ الثامنة من صباح اليوم انتظارا لما قد اسفر عنه هذه الجولة الانتخابية التي تجري ضمن حالة من الميل الواضح للمرشح القادر على تحقيق مكتسبات لتحسين الاحوال المعيشية للصحفيين ، مع بروز ما يسمى بتكتل ابناء الصعيد ومساندة مرشحيهم في وجه ألناء المدن ووجه بحري ، على العكس مما كان يحدث في السابق من منافسين تقليديين احدهما يمثل الحكومة والأخر يمثل المعارضة.

وقد انطلقت صباح اليوم بمقر نقابة الصحفيين المصرية انتخابات مجلس ادارة النقابة وسط مكتسبات وعد بها المرشحون لاعضاء الجسم الصحفي ، حيث تراوحت بين زيادة بدل التكنولوجيا من ٣ الاف الي ٣ الاف و٦٠٠ جنيها شهريا اعتبارا من الشهر القادم بالاضافة الي وعود بالارتقاء بالمهنة وتطوير مخرجاتها وتوفير الضمانات والحصانة القانونية اللازمة لها.

ويشار إلى أن الانتخابات تجرى على منصب نقيب الصحفيين و6 من أعضاء المجلس، وسط منافسة حامية الوطيس سواء على مقعد النقيب الذي يتنافس عليه 11 مرشحًا أو على مقاعد المجلس التي يتنافس عليها 40 مرشحًا خلال الساعات الأولى من اليوم الجمعة ١٧ مارس ٢٠٢٣.

شاهد أيضًا.. اختتام أعمال ملتقى السياحة السعودي

ريال مدريد يواجه تشيلسي.. قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا