اليوم.. الكويت تطلق مؤتمر ” كيو اس” العالمية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا 

 

بمشاركة بحرينية لافتة تتقدمها الجامعة الأهلية في المنامة انطلق مؤتمر مؤسسة كيو اس العالمية لتصنيف الجامعات في دولة الكويت اليوم ويستمر ثلاثة ايام . ويعقد هذا المؤتمر بشكل سنوي كل مرة في دولة حيث استضافت الجامعة الاهلية نسخة عام ٢٠١٨.

كما تستضيف نسخة مارس الجاري الجامعة الامريكية للشرق الأوسط بدولة الكويت تحت اسم: مؤتمر كيو اس الشرق الاوسط وشمال أفريقيا، وتشارك الجامعة الاهلية البحرينية بوفد مكون من الرئيس المؤسس رئيس مجلس امناء الجامعة البروفيسور عبدالله يوسف الحواج ورئيس الجامعة البروفيسور متصور العالي، ويناقش قضايا البحث العلمي وتصنيف الجامعات،

الجدير بالذكر انه وفقا لاخر تصنيف من شركة كيو اس العالمية فإن الجامعة الأهلية حصلت علي المرتبة ٦٥١ عالميا والمرتبة ٤٦ عربيا بالاضافة الى افضل جامعة عربية من حيث التطور السريع.

وصرح الدكتور عبدالله يوسف الحواج أن الجامعة الاهلية كانت دائما في طليعة أفضل الجامعات العربية منذ عام ٢٠١٨ حتى الآن أي أخر ٥ سنوات.

وقال: أن مؤسسة كيو اس البريطانية تأتي كأحد اهم ثلاث مؤسسات تصنيف للجامعات في العالم مع ” التايمز ” و” شنغهاي ” بالاضافة الى انها تعتبر من اهم المؤسسات التي تضع الجامعات في موقعها المعتبر الذي من خلاله تستطيع ان تكتسب سمعة اكاديمية مرموقة بين مختلف جامعات العالم