المصورين: موقفنا حيادي من كل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين

تعلن شعبة المصورين بنقابة الصحفيين، أنها تقف علي مسافة واحدة من كل الزملاء الأفاضل المرشحين لخوض انتخابات التجديد النصفى لمجلس نقابة الصحفيين، وانتخاب نقيب جديد خلفاً وتتابع شعبة المصورين عن كثب إنتخابات نقابة الصحفيين، كون الشعبة جزء لا يتجزأ من للنقيب ضياء رشوان هذا الكيان العريق المعبر عن مهنتنا السامية.

 

ولأننا نحن المصورين الصحفيين الباحثين دائماً عن الحقيقة وصانعوا الصورة التي اصبحت سيدة العصر بلا منازع، بحيث وصلت إلى درجة أن أطلق المتخصصون اسم عصر الصورة على الوقت الحاضر لانتشارها الكثيف في حياتنا اليومية و لكون الصورة الصحفية أثبتت مصداقيتها في نقل الحقيقة من موقع الحدث دائماً مما يتحتم تواجدنا المستمر في أماكن الأحداث.

 

ولم تكن النقابة يوما ما قوية إلا بمجلس نقابة قوي ونقيب قوي يتكاتف مع الجميع دون تصنيف قبلى وعصبي أو مؤسسى وحزبي وديني، يقف مع جميع صحفيى مصر باحثاً عن حقوقهم ومقوماً لاخطائهم.

 

ومن هذا المنطلق تطلب شعبة المصورين بالنقابة من الزملاء المرشحين وأعضاء المجلس الأخذ بالاعتبار مجموعة من النقاط التي تساعد المصور الصحفي للعمل في بيئة مريحة وآمنه وداعمة مايلي:

 

1. العمل على تعديل قانون 180 لسنة 2018 بشأن تنظيم الصحافة والاعلام والمجلس الاعلى لتنظيم الاعلام المادة 12 والغاء الفقرة التي تنص الحصول على التصاريح اللازمة قبل التصوير).

 

2. تفعيل كارنية النقابة ويكون هو بمثابة التصريح الفعلى لممارسة العمل الصحفي.

3. استغلال الاستوديوهات الموجودة بالنقابة والمجهزة على أعلى مستوى لتدريب الصحفيين والمصورين بشكل افضل مما ينعكس بشكل ايجابي على تطوير المهنة.

 

4. تخصيص غرفة لشعبة المصورين نظراً لنشاطها الدائم واستغلالها في الانشطة المختلفة والكثيرة للشعبة.

5. مطالبة الأجهزة الأمنية والاتحادات الرياضية المختلفة بزيادة أعداد المصورين الصحفيين داخل أرض الملعب و السماح لهم بمساحة مناسبة للتحرك أسوة بالبطولات العالمية ، والحد من الدخلاء الذين يسيئون للمهنة وآدابها.

6. تفعيل كارنية النقابة فى المواصلات العامة ومترو الانفاق كما كان مفعلا من قبل.

المصورين: موقفنا حيادي من كل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين
المصورين: موقفنا حيادي من كل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين
المصورين: موقفنا حيادي من كل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين المصورين: موقفنا حيادي من كل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين
المصورين: موقفنا حيادي من كل المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين

إقرأ أيضا.. الدكتور سويلم يتفقد منطقتى وادى النقرة ونصر النوبة بأسوان للاطمئنان على منظومة الرى ، ويلتقى بالمنتفعين للتعرف على طلباتهم