الشيخ محمود الشحات: مصر والبحرين تربطهما علاقات وثيقة

في ليلة رمضانية بحرينية لا تنسى بمجلس عائلة الحواج أحيا القارئ الدكتور الشيخ محمود الشحات حفل ديني اجتماعي ساهر كبير ، حضره عدد من شيوخ الأسرة الحاكمة والوزراء والنواب وكبار الشخصيات وأساتذة الجامعات والوجهاء والاعيان حيث قرا على مسامع الحضور ايات من الذكر الحكيم عن شهر رمضان.

وعقب وصول القارئ الشيخ الى موقع الخيمة الرمضانية العملاقة كان في استقباله عميد عائلة الحواج السيد جواد يوسف الحواج والسيد عبد الوهاب يوسف الحواج نائب رئيس مجلس أمناء مركز الملك حمد للتسامح والتعايش السلمي واعضاء مجلس إدارة جمعية الصداقة البحرينية البوسنية التي يترأسها رجل الاعمال المعروف جواد يوسف الحواج بالإضافة إلى الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة والوفد المرافق له ووزير العمل والشئون الاجتماعية ووزير الدولة الاسبق عبد النبي عبد الله الشعلة وغيرهم من الشخصيات واساتذة الجامعات وكبار المسئولين في الدولة.

وقد دار حوار خاص وحميمي بين موقع مباشر ٢٤ والدكتور الشيخ محمود الشحات أكد فيه إنه يزور مملكة البحرين للمرة الثالثة منوها بأنه يأتي هذه المرة تلبية لدعوة كريمة من احدى الجمعيات ، كما أن زيارته لمجلس الحواج الرمضاني جاءت ضمن برنامج جولته الرمضانية في اكثر من دولة واكثر من منطقة.

وقال الشيخ الشحات: لاحظت العلاقات الوثيقة التي تربط مصر بالبحرين فإنها ضاربة جذورها عبر التاريخ نظرا لتقارب العادات والتقاليد والمناسك الدينية وطرق الاحتفاء بشهر رمضان المبارك وجميع المناسبات الدينية.

ويشار إلى أن قناته علي اليوتيوب تضم ٧٥ مليون متابع من مختلف دول العالم الإسلامي خاصة من أندونيسيا والدول العربية والاوروبية ومن بينها بريطانيا التي أسلم منها على يديه العديد من الاشخاص بعد ان استمعوا اليه وهو يقرأ القرآن .