أخر تفاصيل حادث قطار قليوب

حالة من الحزن خيمت على محافظة القليوبية مساء اليوم الثلاثاء، بسبب خروج قطار عن مسارة فى قليوب المحطة.

والقطار خط “قليوب – منوف”، خرج عن القضبان في منطقة قليوب المحطة، وقالت شهود عيان بإن انحرف القطار عن مساره في المنطقة المذكورة، واصطدم بالرصيف، وهو كان في طريقه إلى مدينة منوف.

وعقب الحادث، أخرجت وزارة الصحة بيان لها، أكدت فيه، الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، على أن الحصيلة المبدئية للإصابات تشير إلى وجود حالة وفاة، وتتابع الوزارة تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

وأضاف أن النتائج الأولية للحادث حتى الآن إصابة 16 مواطنا، بينهم 3 مصابين تلقوا الخدمة في موقع الحادث، و3 مصابين غادروا قسم الطوارئ بمستشفى قليوب التخصصي بعد تلقيهم الخدمة الطبية وتحسن حالتهم الصحية، وباقي المصابين يتلقون الخدمة في ذات المستشفى، وأغلب إصاباتهم غير مهددة للحياة ، ومازالنا نتابع الوضع حتى الآن.

محافظة القليوبية تدفع بـ 7 سيارات إسعاف

من جهتها، دفعت الأجهزة المعنية في محافظة القليوبية بـ 7 سيارات إسعاف إلى موقع حادث قطار بمنطقة قليوب المحطة، والذي خرج عن مساره في الساعات القليلة الماضية مساء اليوم الثلاثاء.

اللواء عبدالحميد الهجان يتفقد حادث قطار قليوب

وعلى الفور من وقوع الحادث، تفقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظة القليوبية مكان اصطدام قطار برصيف محطة قليوب.

والقطار الذي خرج عن مساره يحمل رقم 557 وسبب تصادمه تجاوز الوقوف بمحطة قليوب، وهو ما أدى الى التصادم بحاجز التصادم الموجود بالمحطة، والتصادم أدى لخروج العربة الأولى عن القضبان.

وتحركات جهات كثيرة لمعرفة تفاصيل حادث قطار قليوب، وقد أمر المستشار حماده الصاوى النائب العام، بتشكيل فريق تحقيق برئاسة المحامي العام الأول لنيابة استئناف طنطا للتحقيق في واقعة اصطدام قطار قليوب، وستوالي النيابة العامة الإعلان عن نتائج التحقيق.