يهمك.. رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة

 

رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة يرغب الكثير من المواطنين المالكي مركبة في تجديد رخصة القيادة الخاصة به خلال هذه الفترة لذا يبحثون عن كيفية الاستعلام عنها عبر مؤشرات البحث العالمية والمنصات الالكترونية للخدمات الحكومية.

ومما دفعهم إلى تعجيل دفع المخالفات المرورية هو قانون المرور الجديد الذي قام بتحديد الحد الأقصي والأدني لكافة المخالفات المرورية موضحًا الآثار التي ستترتب على مخالفة قائد السيارة.

رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة

يمكن للمواطنين الذين يرغبون في الاستعلام عن المخالفات المرورية ودفع قيمة التصالح وهى الغرامة الموقعة عليهم أثناء القيادة من خلال الدخول على الموقع الالكتروني الذي قامت نيابة المرور بتدشينه من خلال الخطوات التالية:

– الدخول على موقع النيابة العامة عبر الرابط الخاص بها من هنا.
– اختيار (الاستعلام عن مخالفات رخص السيارة)، أو مخالفات رخص القيادة.
– أدخل أرقام الرخصة ثم الحروف المدونة على الرخصة.
– الضغط على كلمة إجمالي المخالفات، وستظهر بالتاريخ والتوقيت.

ومن الجدير بالذكر أن القرار الجديد لنيابة المرور للقيام بالحفاظ على سرية البيانات لكي لا يظهر إجمالي المخالفات، وذلك إلا بعد إدخال الرقم القومي للشخص صاحب الرخصة ورقم التليفون المسجل بالمرور.

قيمة المخالفات المرورية في قانون العقوبات

حددت إدارة المرور قيمة المخالفات المرورية حتى تضمن سلامة السير والمحافظة على أرواح المواطنين أثناء السير في الطرقات العامة، والتي جاءت كالتالي:

1- في حالة التلاعب بكافة الأرقام أو حروف اللوحة المعدنية، فإن عقوبتها تصل إلى مبلغ 1500 جنيه إلى قيمة 300 جنيه الحد أدني، وذلك بالاضافة لتعليق الرخصة 6 أشهر.

2- وفي حالة قيادة السيارة بدون لوحات معدنية أو بتركيب لوحة معدنية مزورة، فإن عقوبتها تصل إلى 2000 جنيه وإلى مبلغ 1000 جنيه كحد أدني.

3- وأنا لو تم تغيير لون اللوحات المعدنية الخاصة في السيارة فإن عقوبتها تتراوح من ٣٠٠ جنيه حتى 1500 جنيه.

4- وفي حالك السير العكس فإن عقوبته من الحد الأدنى 1000 جنيه، و3000 جنيه كحد أقصي، وتصل إلى السجن.

تابع رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة

5- انتهاء استلام سحب ترخيص الإدارة وستصل عقوبتها 2000 جنيه للمخالفة، و1000 جنيه الحد الأدنى.

أقرأ ايضا: