وزير قطاع الأعمال: نتطلع لمزيد من التعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار

استقبل المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، اليوم السبت، آلان بيلو نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بمقر الوزارة، وجرى التباحث بشأن عدد من فرص ومجالات التعاون المشتركة بين الجانبين.

ووفقا لبيان صادر عن الوزارة، رحب عصمت بوفد البنك الأوروبي، وأشاد بدوره في دعم جهود التنمية بمصر، وأعرب عن تطلعه إلى مزيد من التعاون المشترك خاصة في ظل تعدد الفرص الاستثمارية والإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية لدعم القطاع الخاص، وفتح المجال أمام الاستثمارات الخاصة لتكون قاطرة للتنمية.

واستعرض وزير قطاع الأعمال العام، ملامح جهود الإصلاح وإعادة هيكلة الشركات التابعة وتأهيلها للشراكة مع القطاع الخاص، بالإضافة للفرص الاستثمارية المتاحة أمام الاستثمار المحلي والأجنبي بقطاعات متنوعة؛ أبرزها الصناعات الكيماوية والمعدنية والفنادق.

 

وأكد أن الشراكة متاحة بأشكال وأساليب متعددة، بالإضافة إلى المساهمة في برنامج الطروحات الحكومية من خلال عدد من الشركات التابعة والمشتركة.

 

ومن جانبه، رحب وفد البنك الأوروبي بتوسيع أطر التعاون في ظل ما تقوم به الدولة المصرية من إصلاحات اقتصادية، وما تتخذه من إجراءات لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وبرنامج الطروحات الحكومية.