موعد ليلة الاسراء والمعراج 2023

 

كتب: السيد خليفة

تعتبر ليلة الإسراء والمعراج من أهم الأحداث الدينية لدى جميع المسلمين ولها مكانة خاصة عندهم، وذلك لإرتباطها بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم، لذلك يبحث الكثير من الناس عن موعد ليلة الإسراء والمعراج 2023.

​​​​​​ليلة الاسراء والمعراج

ويحرص كثير من المسلمون على إحياء مناسبة ليلة الاسراء والمعراج في كل عام.

يستعد المسلمين ويحرص الكثير منهم على استقبال وإحياء مناسبة ليلة الإسراء والمعراج في كل عام، حيث أنه من المقرر أن يكون موعد ليلة الاسراء والمعراج 2023 خلال الأيام المقبلة.

عن ليلة الإسراء والمعراج 

في ليلة الإسراء والمعراج كانت رحلة التسري عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك في عام الحزن، وقد فقد الرسول في هذا العام اثنين من أكثر الداعمين له ورسالته الجديدة، وهما عمه أبو طالب، وزوجة السيد خديجة بنت خويلد.

وصعد النبي صلى الله عليه وسلم إلى السماء وقابل الله عز وجل في ليلة الإسراء والمعراج، والتي فرض فيها الصلاة على المسلمين.

صعد صلى الله عليه وسلم في ليلة الإسراء والمعراج إلى السماء وقابل الله عز وجل، والتي فرض الله فيها الصلاة على المسلمين.

وقد أسرى الله بنبيه محمد على البراق مع جبريل ليلاً من المسجد الحرام بمكة، إلى المسجد الأقصى، كما جاء في القرآن “سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ”، وكانت ليلة الإسراء والمعراج في يوم 27 شهر رجب وذلك بعام 721 قبل الهجرة.

موعد ليلة الاسراء والمعراج 2023

توافق ليلة الإسراء والمعراج هذا العام 27 من شهر رجب المحرم 1444الموافق يوم السبت 18 من شهر فبراير الجاري.

إقرأ أيضا:الأيام البيض لشهر رجب 2023