موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2023

 

موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2023

كتب: السيد خليفة

ارتفعت معدلات البحث عن موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2023، حيث يستعد طلاب الشهادة الإعدادية في التحضير لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام التعليمي الجاري، وذلك عقب نهاية فترة الدراسة المقررة عليهم.

حيث يفضل الطلاب وأولياء أمورهم معرفة مواعيد الامتحانات منذُ بداية الفصل الدراسي حتى يقوموا بتوزيع المقرر على فترة الدراسة، وإتاحة الوقت الكفي لكي يتم مراجعت المناهج بشكل جيد.

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2023

يحري طلاب الصف الثالث الإعدادي الامتحانات في نهاية الفصلين الدراسيين فقط، ولا ينطبق عليهم نظام اختبارات الشهور المقرر على صفوف النقل.

 

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من المقرر أن تكون مدة الدراسة في الفصل الدراسي الثاني للعام الجاري 16 أسبوعاً، على أن ينتهي الترم الثاني بالكامل أيام الدراسة إضافة إلى الامتحانات في يوم 1 من شهر يونيو 2023.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد كشفت عن الخريطة الزمنية وتوزيع المناهج الدراسية للفصل الدراسي الثاني للعام التعليمي الجاري.

حددت الوزارة موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية ستبدأ في يوم 6 شهر مايو المقبل.

 

وأعطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الحرية لمدرياتها بمختلف المحافظات الحرية في اختيار الموعد المناسب لعقد الامتحانات بحسب أعداد المعلمين وحالة المدارس، وذلك في الفترة ما بين 6 مايو وحتى أخر الشهر.

جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2023 ‪ 

جدير بالذكر أن المدريات تعمل على وضع خطة لختام الفصل الدراسي الثاني، إذ أنه من المقرر أن يتم إعلان جداول الامتحانات في منتصف شهر أبريل المقبل، وذلك عقب نهاية الاختبارات الشهرية والمهام الأدائية لصفوف الأخرى.

إقرأ أيضا.. السعودية تستضيف الدورة الخامسة والعشرين لمؤتمر مجمع الفقه الإسلامي الدولي

يهمك.. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة أسيوط الترم الأول ٢٠٢٣