غضب شديد بين أهالي الحسينية حول تحويل الملعب الرياضي إلى حمام سباحة

شهدت الساعات الحالية نقاش شديد اللهجة وصفه البعض بأنه “حاد” بين مركز شباب مدينة الحسينية وأهالى عزية التل بمحافظة الشرقية، جاء على أثره تعالي الأصوات وحالة من الشد والجذب حول فكرة إنشاء حمام للسباحة بديلًا عن ملعب الغلابة.

فهناك بعض الناس أيدت وبقوة تحويل الملعب إلى حمام سباحة، بينما قوبل الأمر بالرفض من جانب البعض بحجة أن العادات والتقاليد لا تسمح بذلك، وأن الملعب المتنفس الوحيد لأهالي القرية ومكان اللعب الخاص لأولادهم.

ويقع الملعب الشهير بملعب الغلابة بعزبة التل بجوار الساحة الشعبية لمركز ومدينة الحسينية، الذي يعد الملجأ الوحيد لقضاء أوقات فراغهم وممارسة أنشطتهم المفضلة من لعب كرة القدم والسلة والتنس.

وقال أن الأهالى موقع المكان لا يصلح لإنشاء حمام السباحة، لأن هذه المنطقة  شعبية وتعج بالسكان، وأن تحويل الملعب إلى حمام مخالف للعادات والتقاليد وعرف القرية.

وأشار الأهالي المعارضين لفكرة تحويل الملعب إلى حمام سباحة أن الملعب هو المنقذ الوحيد للشباب من عمليات الإدمان وممارسة أعمال العنف والشغب وأنه المسؤول عن التوعية الثقافية لهم، وناشدوا مسئولي المركز بإعادة النظر وعدم المساس بالملعب وإبقائه على وضعه.