طه حسين لازال صالحًا لإثارة الدهشة في معرض الكتاب

أصدرت الهيئة العامة لقصور الثقافة أكثر من 20 إصدارًا لعميد الأدب العربي طه حسين، ومنذ طرح الإصدارات وتسيد طه حسين لمبيعات قصور الثقافة ولم يكن عجيبًا ولا غريبًا رؤية الشباب وهم يشترون جميع الإصدارات لعميد الأدب العربي.

حقوق الملكية الفكرية

تأتي هذه الإصدارات في وقتها تماما، حيث يكمل طه حسين 50 عامًا على وفاته هذا العام، وحقوق الملكية الفكرية تنص على أنه من حق أي ناشر أن ينشر لمن مر على وفاته 50 عامًا، وبالتالي يصبح طه حسين عرضةً لكل من يريد نشر أي كتاب له بدون استئذان أسرته ولا ورثته أو ذويه، ونشر الهيئة العامة لقصور الثقافة كتب العميد يحفظها ويصونها ويجعلها المرجع الأول لمن يريد العبث بمتن الكتب.

عناوين طه حسين

أما عن العناوين التي طرحتها الهيئة العامة لقصور الثقافة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب فهي، مع المتنبي، ألوان، خصام ونقد، صوت أبى العلاء، مع أبى العلاء في سجنه، تجديد ذكرى أبى العلاء، نقد وإصلاح، من أدبنا المعاصر، كلمات، بين بين، من لغو الصيف إلى جد الشتاء، أحاديث، مرآة الضمير الحديث، جنة الحيوان، الفتنة الكبرى.. عثمان، الفتنة الكبرى علي وبنوه، مرآة الإسلام، من بعيد، فصول في الأدب والنقد، في الشعر الجاهلي، الأيام.

معرض الكتاب

يذكر ان معرض القاهرة الدولي للكتاب يأتي في الفترة من 26 يناير وحتى الـ 6 من فبراير المقبل،وشهد المعرض تواجدا وحضورًا مكثفًا حيث تجاوز عدد رواده المليون منذ أول أمس، كما شهد المعرض مبيعات عالية ويتوقع أن ترتفع المبيعات أكثر من أي معرض سابق.