سعر الذهب اليوم عيار 21 في مصر بالمصنعية للبيع والشراء

شهد سعر الذهب اليوم عيار 21 في مصر بالمصنعية للبيع والشراء اليوم الثلاثاء 14 فبراير 2023 في محلات الصاغة، رواجا بعد أن تراجع 10 جنيهات في الجرام الواحد ليسجل 1710 جنيهات، فضلا عن انخفاض سعر الذهب عالميا في تعاملات اليوم.

 

وجاء سعر الذهب اليوم عيار 21 في مصر بالمصنعية للبيع والشراء بعد الاستقرار الذي شهده مؤخرا وخاصة مع هدوء السوق، 1710 جنيهات للجرام في محلات الصاغة، فضلا عن الاستقرار العالمي بعد الانخفاض الذي شهده، وسط توقعات بالاستقرار خلال الأيام المقبلة، ليظل محافظا على سعره أو ينخفض قليلا وهو ما يترقبه المتابعين خلال الأيام المقبلة.

 

أسعار الذهب في مصر

 

  • عيار 24 سجل 1954 جنيها
  • عيار 21 سجل 1710 جنيهات
  • عيار 18 سجل 1466 جنيها

ويترقب العديد سعر الذهب اليوم عيار 21 في مصر بالمصنعية للبيع والشراء حيث شهدت مؤخرا ارتفاعا ملحوظا محليا وعالميا، وسط توقعات باستقرار السعر لفترة مع انخفاضه في بداية شهر رمضان المقبل، وهو ما يدفع البعض إلى الشراء خلال هذه الأيام.

وكانت أسعار الذهب شهدت الأسبوع الماضي تباينا وعدم استقرار بعد ارتفاع الشهر الماضي، بحسب تقرير التضخم الأمريكي الذي يؤكد أن الأنظار قد تتحول إلى المعدن الأصفر، خاصة مع ارتفاع الدولار الذي يؤثر على حركة الشراء العالمية، ومن هنا يأتي الاهتمام لدى متابعي الحركة العالمية والبورصات المختلفة لسعر الذهب، مترقبين للانطلاق نحو الاستحواذ على كميات كبيرة.

 

سعر أوقية الذهب

 

وبحسب جولد بيليون، أغلق الذهب تداولات الأسبوع الماضي عند مستوى 1865 دولار للأوقية، وذلك في الوقت الذي عدل فيه مجلس الذهب العالمي تقرير الطلب والشراء، إذ سجلت البنوك المركزية للذهب كان عند مستوى قياسي في عام 2022، حيث تم شراء 1136 طنا.