رسوم دخول امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٢/٢٠٢٣

 

كتب: السيد خليفة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن رسوم دخول امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٢/٢٠٢٣.

وضعت وزارة التربية والتعليم شروط لدخول امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الجاري2023، وأكدت على ألا تقل نسبة حضور الطالب عن 75%، من الدروس التعليمة، إضافة إلى ذلك تخطي 85% من عدد أيام الدراسة في كل فصل.

رسوم دخول امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 

يكون نظام امتحانات الدبلومات تحصيلها رسومها وفق التالي:

أولاً: يقوم الطالب بتسديد الرسم المخصصة للامتحانات، والرسم الإضافية، هذا بجانب مصروفات الخامات ومستلزمات الامتحان، يتم دفعها لصالح صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.

عن طريق المنافذ الإلكترونية المخصصة للتحصيل التي تم التعاقد معها ومكاتب البريد بكافة أنحاء الجمهورية من خلال الرقم القومي لكل طالب.

 

ثانياً: يقوم الطالب بتسديد 20 جنيهاً مقابل استخدام الأدوات للمتقدمين من الخارج “منازل” تورد لحساب المديرية بمثابة نقود الاحطياط لإصلاح الأدوات والعدد الصغيرة التي تم استخدامها.

 

ثالثاً: يحظر على أي مدرسة إيداع الرسوم التي حصلتها من الطلاب لصالح الصندوق في أي بنك لا تتعامل معه المدرسة حتى لا تضيع على الصندوق، بينما يتم التأكيد على الطالب بعدم سداد الرسوم المقررة لأداء الامتحانات خارج نطاق المدرسة التي يتقدم لها.

 

رابعاً: يقوم الطالب بتسديد 25 جنيهاً لمديرية التربية والتعليم التي تتبعها المدرسة، عن كل فرد مقابل استخدام الخامات أثناء الامتحانات العملية.

موعد امتحانات الدبلومات الفنية

جدير بالذكر أن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد اعتمد جداول امتحانات الدبلومات بكل اقسامها سواء 5 سنوات أو 3 سنوات، “صناعي، زراعي، تجاري، فندقي”، حيث أنه من المقرر أن تبدأ الاختبارات التحريرية للدباومات الفنية يوم السبت الموافق 27 مايو 2023

إقرأ أيضا.. رابط موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات 2023 بالرقم الجلوس