جمعية الصحفيين البحرينية ترتقي بمهارات منتسبيها

أنهت جمعية الصحفيين البحرينية بالتعاون مع السفارة البريطانية في المنامة دورة تدريبية في مهارات الكتابة الصحفية لعدد من الصحفيين البحرينيين وزملائهم السعوديين، وذلك ضمن خطة طموحة من الجمعية عن طريق لجنة التدريب للارتقاء بمهارات الصحفيين في البحرين ومنطقة الخليج.

استمرت الدورة التدريبية 10 أيام، بحضور 30 صحفي، وحاضرت فيها الخبيرة الإعلامية الدولية السيدة أماني سليمان، التي تم استقدامها خصيصًا من كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية للإشراف على هذه الدورة التي أقيمت بقاعات المحاضرات في الجامعة الأهلية بالمنامة.
وفي حفل كرنفالي أقيم بمقر الجامعة الأهلية تم تسليم شهادات اجتياز هذه الدورة للصحفيين المنتسبين لعدد من الصحف البحرينية والسعودية، وذلك ضمن الاتفاقية للتعاون بين جمعية الصحفيين البحرينية ونظيرتها في الشقيقة الكبرى السعودية.

وقام الرئيس المؤسس ورئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية البروفيسور عبد الله يوسف الحواج، ورئيس جمعية الصحفيين البحرينية عيسى الشايجي، بتسليم الشهادات إلى المتدربين وسط كلمات أكد فيها الدكتور الحواج على أن التدريب في زمن الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الفارقة يحتل صدارة اهتمامات الجامعة الأهلية.

وقال الحواج بإن التدريب على أحدث تقنيات العصر بالنسبة للصحفي يأتي من الأهمية بمكان بحيث يتصدر أولويات المرحلة الراهنة حتى يتم تجويد المحتوى الذي يعاني سواء في الصحافة الورقية أو الصحافة الإلكترونية.

وأشار إلى أن الجامعة الأهلية بالتعاون مع جمعية الصحفيين والسفارة البريطانية سوف تبذل قصارى جهدها لتنظيم دورات تدريبية تخصصية للصحفيين والإعلاميين مما يساعد على تطوير المحتوى وتأكيد مهارية المتنسبين لهذه الصناعة المعرفية الضخمة.
وأكد رئيس جمعية الصحفيين عيسى الشايجي، على أن الجمعية تهتم تمامًا بالتدريب المستمر للصحفيين واكسابهم مهارات إضافية من أجل تطوير صناعة الصحافة في البحرين والمنطقة.

وطالب المستشار الإعلامي أسامة مهران، مستشار الرئيس المؤسس بضرورة أن تشتمل الدورات التدريبية القادمة على برامج تخصصية بالصحافة الاقتصادية حتى تصبح هذه الصحافة مجرد علوم جامدة لا يستطيع ممتهنها توصيل معارفه إلى عموم الناس.

اقرأ ايضًا:

«استمر على العرش 86 عامًا».. حكايات الملوك في مصر القديمة