توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2023

كتب: السيد خليفة

يبحث الكثير من أولياء الأمور عن موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية، وعن كيفية توزيع الدرجات على المواد التي يدرسها الطالب.

وهل ستكون بصيغة الدرجات كما جرت العادة أم أنها ستكون بشكل تقديرات.

حديث وزير التربية والتعليم عن توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2023

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، عن موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية حيث قال أنه سيتم إعلان النتيجة في الأسبوع الثاني من استراحت نصف العام فور الإنتهاء من تصحيح ورصد ومراجعة الدرجات.

امتحانات الشهادة الإعدادية
امتحانات الشهادة الإعدادية

وأضاف حجازي، أنه سيتم إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي لعام 2023‪ إلكترونيا، فور اعتمادها من قبل محافظ كل محافظة، ومن ثم ترفع النتائج على المواقع الإلكترونية لمدريات التربية والتعليم على كافة أنحاء الجمهورية.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2023

توزع الدرجات على المواد الدراسية بشكلها المعتاد وتعتبر بنسبة النجاح هي نصف الدرجة الكلية التي تخصص لكل مادة وهي على النحو التالي:

أولاً: مادة اللغة العربية وتقدر درجاتها بـ40 درجة ويعتبر الطالب الذي حصل على 20 درجة ناجح ومن حصلي على درجات دون الـ20 فهو راسب.

ثانياً: مادة العلوم من 20 درجة والنجاح من 10 درجات.

ثالثاً: مادة اللغة الأجنبية من 30 درجة والنجاح من 15 درجة.

رابعاً: مادة الرياضيات من 30 والنجاح من 15 درجة.

خامساً: مادة الدراسات الاجتماعية من 20 درجة والنجاح من 10 درجات.

المجموع الكلي لشهادة الإعدادية

يقدر المجموع الكلي لصف الثالث الإعدادي، الترم الأول بـ140 درجة، والترم الثاني بـ140، وبذلك يبلغ المجموع الكلي لدرجات العام 280‪ درجة، ونسبة النجاح 140‪ درجة ومن يحصل على أقل من ذلك يكون راسب أو سيؤدي امتحانات الدور الثاني

إقرأ أيضا:نتيجه الشهادة الإعدادية محافظة الاسكندرية الترم الأول 2023