القومي لثقافة الطفل يطلق مسابقة لكتابة رواية اليافعين

أعلن المركز القومي لثقافة الطفل تحت رئاسة الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف عن مسابقة أطلقها المركز للكتابة لليافعين وذلك اهتمام بادب الطفل بصفة عامة وأدب اليافعين بصفة خاصة، وذلك تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني.

وحدد القومي لثقافة الطفل الشروط التي ينبغي اتباعها للمشاركة في المسابقة وجاءت كالتالي..

يقوم المتسابق بكتابة رواية لليافعين للمرحلة العمرية من سن 12 سنة إلى 18 سنة .

وذكر القومي للطفل أن الهدف من المسابقة هو دعم كتابة رواية الطفل الخاصة باليافعين، وأن المشاركون في المسابقة هم كٌتاب أدب الطفل من داخل مصر.

وعن الشروط الخاصة بالمتسابق أن الفئة العمرية فمفتوحة السن للكبار، ويكتب المتسابق البيانات الخاصة به مثل الجنس ذكر أم أنثى، وتاريخ الميلاد والاسم رباعيا، والمحافظة التي يقيم بها المتسابق، ورقم الهاتف المحمول والمنزلي ان وجد والجنسية والبريد الالكتروني.

كما ذكرت الشروط أن على المتسابق ان يرسل صورة شخصية جديثة له، ويكتب المؤلف إقرارا بملكيته الفكرية للعمل المقدم، ويرسل العمل من 3 نسخ مرفقة على سي دي ويجب التأكد من صلاحيته حيث سيتم استبعاد اي سي دي لا يعمل..

يوأكدت الشروط أنه يجب ان تكون الرواية لم تنشر او فازت في مسابقات من قبل، وان تراعي القيم والعادات والتقاليد العربية، وتسلم الاعمال لمقر المركز القومي لثقافة الطفل، ولا يلتزم المركز برد الاعمال سواء فازت أم لم تفز.

.يتم تلقي الاعمال في الفترة من 21 من شهر فبراير الجاري، وحتى 15 من شهر ابريل المقبل.

وذكر القومي للطفل عنوانه محطة المساحة – الهرم – مدينة الفنون – المركز القومي لثقافة الطفل.

واختتم المركز بأن من يقوم بالتحكيم للمسابقة هم نخبة من الأساتذة المتخصصين من داخل المركز وخارجه.