الحكومة تجهز مفاجأة بشأن رواتب الموظفين قبل رمضان

قبل رمضان

أعلنت الحكومة، عن بشرى سارة للموظفين قبل أيام قليلة من رمضان بخصوص رواتب شهر مارس 2023 ، والتي تبدأ بحوالي شهر من اليوم ، وتحديداً 23 مارس ، بحسب الحسابات الفلكية.

 

وأعلنت الحكومة عن الدفع المبكر لرواتب شهر مارس 2023 للعاملين في الجهاز الإداري للدولة ، بحيث يتم صرف الراتب للموظفين قبل شهر رمضان.

 

ومن المقرر أن يتم صرف رواتب شهر مارس ، الذي يصادف قدوم شهر رمضان ، على أن تبدأ في 20 مارس بدلاً من 23 ، لتلبية احتياجات المواطنين قبل حلول الشهر الفضيل.

 

سيتم دفع رواتب شهر فبراير 2023 لمدة 4 أيام لجميع العاملين بالدولة ، بما في ذلك تلك المنصوص عليها في قانون الخدمة المدنية.

 

ستدفع وزارة المالية مبكرا رواتب شهر آذار 2023 للعاملين في الجهاز الإداري للدولة الذين يبلغ عددهم نحو 6 ملايين موظف في مختلف الوزارات والهيئات والوحدات.

 

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قرر رفع الحد الأدنى للأجور من 2700 جنيه إلى 3000 جنيه في أكتوبر الماضي.

 

بحسب الحسابات الفلكية التي أعلنها معهد البحوث الفلكية ، يتبقى حوالي 31 يومًا على هلال شهر رمضان المبارك 1444 ، في 23 مارس.

 

ومن المقرر أن يتم صرف رواتب شهر فبراير 2023 ، ابتداء من يوم الخميس الموافق 23 من الشهر الجاري ، ولمدة 4 أيام لجميع العاملين بالولاية.

 

وبحسب تقرير صادر عن وزارة المالية ، يتم صرف الرواتب اعتباراً من يوم الخميس الموافق 23 فبراير ، ومن ثم يتم استكمال عمليات الصرف من 26 إلى 28 من نفس الشهر لمدة 3 أيام أخرى.

 

ومن المقرر ان تتم اجراءات صرف رواتب شهر فبراير 2023 للعاملين في الجهاز الاداري في 58 وزارة وهيئة تابعة ومستقلة لجميع الموظفين الذين يخاطبهم قانون الخدمة المدنية واصحاب الكوادر والقوانين الخاصة. .

 

أدناه ننشر جدول صرف الراتب لشهر فبراير 2023

 

الخميس 23 فبراير: الوزارات التالية:

 

الثقافة

شؤون البرلمان

الإتصالات

علم الآثار

البيئة

ينقل

القوى العاملة

الثروات

الطيران المدني

الإنتاج الحربي

السياحة

البترول

داخلي

الصحة

قطاع الأعمال العام

تكافل اجتماعي

هجرة وشؤون المصريين بالخارج

إمداد

السكن

التجارة والصناعة