أدعية الزلزال مكتوبة

كتب: السيد خليفة

أدعية الزلزال مكتوبة، في السنوات الأخيرة ضربت الأرض العديد من الهزات الأرضية “الزلازل” وكان أخرها الذي حدث خلال الساعات القليلة الماضية بدولتي سوريا، وتركيا في صباح اليوم الاثنين.

وتسبب انتشار الزلازل في قلق وترويع المواطنين، مما دفعهم للتسائل عما إذا كان تكرار حدوث الهزات الأرضية له علاقة دينية وهل هي علامة قيام الساعة؟ أو له علاقة بغضب الله تعالى على العباد.

وتعتبر الزلازل من آيات الله العظيمة التي يرسلها لعبادة من أجل التذكير والتخويف، لكي يعرف الإنسان ويرى مدى ضعفه وعجزه فيلجأ إلى الدعاء والتضرع إلى الله عز وجل.

أدعية الزلزال مكتوبة

قد وردت كثير من الأدعية حول الزلازل ومن أمثالها التالي:

1- اللهم ادفع عنا البلاء والبراكين والزلازل والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن.

2- اللهم إنك أنت الله لا إله إلا أنت، أنت الغني ونحن الفقراء، نحن عبيدك بنو عبيدك، نَواصينا بيدك، ماضٍ فينا حكمك، عدل فينا قضاؤك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك.

3- اللهم إني أستودعك جميع المسلمين والمسلمات في بلاد المسلمين، واجعل ما أصابهم خيرا ونعمة عليهم، اللهم احفظهم وأنت خير الحافظين.

4- اللهم نسألك أن تكون لنا عونا ونصيرا على أمور الدنيا، اللهم لا تُعذبنا، ولا تُسلط علينا بذنوبنا مَن لا يخافك ولا يرحمنا.

5- اللَّهم إني أسألك العفو والعافية، في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفوَ والعافية، في دينى ودُنياى، وأهلى ومالى، اللهم استُرْ عَوراتى، وآمن روعاتي، اللهم احفظنى من بين يدى، ومن خلفى، وعن يمينى، وعن شمالى، ومن فوقي، وأعوذُ بعظمتِكَ أن أغتال من تحتي.

إقرأ أيضا.. الرئيس السوري يعقد اجتماعاً طارئاً لبحث تداعيات الزلزال