أبو سيف يلتقي وزيرة الثقافة في ساحل العاج لتعزيز التعاون المشترك

 

التقى وزير الثقافة الدكتور عاطف أبو سيف الفلسطيني وزيرة الثقافة والفرنكوفونية في دولة ساحل العاج (كوت ديفوار) فرنسواز رومارك، لبحث سبل التعاون الثقافي المشترك بين البلدين وتعزيزه في القطاعات الثقافية المشتركة وذلك خلال زيارة ابو سيف لساحل العاج للمشاركة في افتتاح ايام الثقافة العربية.

جاء ذلك بحضور عبد الكريم عويضة سفير دولة فلسطين في كوت ديفوار والسيد خطاب بياري القائم بالأعمال في السفارة وطواقم وزارة الثقافة الديفوارية.

وقال أبو سيف :”إن للثقافة دور كبير في التأثير على الأفراد والجماعات وتاريخياً كانت الثقافة الفلسطينية أفضل رسول للقضية الوطنية الفلسطينية بجانب الكفاح الوطني.”

وأكد أبو سيف سعي فلسطين لتعميق علاقاتها الثقافية مع العالم الخارجي للدور الذي تقوم فيه الثقافة والأعمال الأدبية والفنية والموجودات التراثية في تبيان الرواية الفلسطينية.

وأشار أبو سيف إلى حرص فلسطين على إقامة جسور ثقافية مع العالم الخارجي باعتبار الثقافة مدخلاً حضارياً للعلاقات الإنسانية وأن فلسطين تسعى إلى تعميق علاقاتها الثقافية مع بلدان العالم المختلفة بغية تعريف العالم على ثقافة شعبنا ومنجزه الإبداعي والفكري ومساهمته الكبير في الثقافة الكونية.

إقرأ أيضا.. تحت شعار ” يوم بدينا “.. المملكة تحتفي غداً بذكرى تأسيس الدولة السعودية