اليوم نصل لمليون زائر.. التفاصيل الكاملة لأعداد زوار معرض الكتاب

شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب في يومه الرابع عددا كبيرًا من الزيارات وصل إلى 218 ألف زائر، وبذلك يصبح اعداد زوار معرض الكتاب 900 ألف زائر في أربعة ايام.

تفاصيل الزيارات

ففي اليوم الأول الخميس الماضي شهد المعرض 131 ألف زيارة، واليوم الثاني الجمعة تواجد 251 ألف زائر، ويوم السبت 300 ألف زائر، وأمس الأحد شهد المعرض 218 ألف زار، وبذلك يصبح مجموع الزيارات 900 ألف زائر.

كسر التوقعات

وبذلك يكسر معرض االقاهرة الدولي للكتاب كل التوقعات التي سبق وأن تحدثت عن الإقبال وعملية الشراء للكتب، وذكر الكثيرون أنه لن يكون معرضًا ناجحًا، كما أن هناك الكثير من دعوات المقاطعة التي شهدها المعرض، وبالرغم من كل هذا لكن معرض الكتب يبرهن من جديد على أنه الحدث الأعظم في الثقافة العربية.

زيادة في الأعداد

ويتوقع الكثيرون زيادة في الاعداد في الأيام المقبلة، وربما يكون المعرض الأكثر من ناحية زيارات الرواد من بين جميع النسخ الماضية، فقد اعتاد الكثيرون في مصر على أن يذهبوا إلى معرض الكتاب في أيامه الاخيرة.

الأسباب

ولهذه الاعداد الكبيرة العديد من الأسباب، فقد اختارت الهيئة المصرية العامة للكتاب هذا التوقيت خصيصًا ليتوافق مع إجازة منتصف العام للطلاب، كما أن المواصلات جميعها سهلة ويسيرة بعد ضم العديد من الخطوط الجديدة، وغيرها مما ساهم في نجاح هذه النسخة.