نور الهدى تشارك بكتاب “عانق عثراتك” في معرض الكتاب ٢٠٢٣

تشارك الكاتبة نور الهدى بكتاب “عانق عثراتك” الصادر عن دار سما للنشر، في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الرابعة والخمسين، الذي تنطلق فعالياته غدًا الاربعاء بمركز المعارض بالتجمع الخامس.

في طيات كتاب عانق عثراتك روح شذية تلامس أنفاس القارىء حيث تهدهد نَفسَك وتصبح مطمئناً وتسعى جاهداً لتزرع أيامك فلاً وريحاناً
كما أنك تصنع من بعثراتك قوة خَفيّة تُحيّك بها خيباتك بأملٍ جديد يتنظر وهج تغيرك.

يتحدث الكتاب عن الطاقة الحيوية والبرمجة اللغوية العصبية (تطوير، الذات)، حيث فصلت أنواع الطاقة الحيوية ومدى تأثيرها على الإنسان وعلى الكون وكيف للإنسان أن يصنع حياته بيده.

يتكون الكتاب من خمسة أبواب: الباب الأول كيف نجذب الحب لحياتنا كيف تصنع حياتك الجميلة كما أنك ستتعرف على أنواع الحب في هذا، الكون، عزيزي القارئ ستغوص في معرفتك القوية لفهم ذاتك، وأنواع قدراتك كيف تحررها؟ وتجعلها تتفعل من أجلك.

بينما الباب الثاني: إدارة الغضب وتطرقت الكاتبة في هذا الباب بأن أسلط على الغضب بمفهومه الفريد بأنه حالة عاطفية تتراوح في درجاتها منها السخط الخفيف والغضب الشديد وهذا أكبر دليل لتراقب أفعالك وتضبط أعصابك ثم أقوالك عندما تعرف على أنواع ودرجات غضبك ومدى تأثيرها على جسدك، وعقلك، وروحك ستخلق درع واقياً، فالجسد لا يمرض نهائياً مهما تعرض لفايروسات وبكتيريا لأنه مُحَصّن فكرياً.

حيث حرصت على بيان أصل الطاقة الحيوية بأن أصلها عربياً لا كورياً ولا هندياً إنما ظهر في زمن رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وفي النهاية وضعت بين أيديكم تمارين تساعد كل قارىء على التحرر من الهموم والعقد النفسية يتم العلاج دون اللجوء إلى طبيب نفسي بمجرد أن تكون نيتك صافية ويقينك التام بإلتزامٍ وفيّ في تطبيقها وجعلها روتين وعادة اصنع حياتك الجميلة ببرمجة عقلك ودع كل معتقداتك وانسف ما يؤذيك.

ويشار إلى أن معرض القاهرة الدولي للكتاب الحدث الثقافي، من المقرر أن ينطلق يوم ٢٥ يناير الجاري، في دورته الـ54، في مركز المعارض بالتجمع الخامس، وسيستمر المعرض حتى يوم 6 فبراير 2023.

وتحل الأردن في الدورة الـ 54، كضيف شرف، ويكون المبدع الراحل صلاح جاهين، شخصية المعرض، وكاتب الأطفال كامل كيلاني شخصية معرض الطفل بوصفه رائدًا من رواد أدب الطفل ليس في مصر فقط وإنما في العالم العربي.

ويذكر أن الدورة الـ 54 لمعرض الكتاب تقام على مساحة 80 ألف متر مربع، بإجمالي مساحة تضم 5 صالات للعرض، ويصل عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والأجنبية إلى 1047 دار نشر وتوكيل مصري وعربي وأجنبي، تنقسم إلى 707 توكيلات وناشرين مصريين، و340 توكيلًا وناشرًا أجنبيًا.