ماراثون التصويت على الأكثر تأثيرًا في الاقتصاد البحريني ينتهي غدًا                          

المنامة – خاص

رغم الكواليس والكواليس المضادة ينتهي مساء غدٍ الاحد ماراثون أفضل ٢٠ شخصية مؤثرة في الاقتصاد البحريني من بين ٥٠ شخصية تم التصويت عليها في أجرأ وأول استفتاء من نوعه في مملكة البحرين.

وقبل أن يصل السباق إلى نهايته كان واضحًا أن اتجاهات التصويت سوف تذهب للعائلات والبيوتات التجارية العريقة، مثل عائلات “كانو والمؤيد وفخرو والحواج” وغيرهم إلى جانب بعض المصرفيين الذين قادوا مصارفهم إلي مقدمة الصفوف إقليميًا ودوليًا أمثال عدنان بن أحمد يوسف، وعبد الحكيم الخياط وعبد الكريم بن أحمد بوجيري.

وكان هذا الاستفتاء قد انطلق قبل أسبوعين بتنظيم محكم من صحيفة “البلاد البحرينية اليومية” وبإشراف دقيق من الجهات المسئولة علي التصويت الإلكتروني حيث تم التصويت من خلال السمارت فون وأجهزة الكمبيوتر بواقع صوت واحد فقط من كل جهاز ضمانًا لنزاهة الاختيار وشفافية العملية برمتها.

وقد كان الاقبال كبيرًا على التصويت في ظاهرة هي الأولى من نوعها بمملكة البحرين، مما يعكس الوعي المجتمعي ومستوى إدراك المجتمع التجاري بأهمية استطلاعات الرأي والاستفتاءات الشعبية على العديد من القضايا المحورية التي درجت صحيفة البلاد عليها خلال الآونة الأخيرة، هو ما يؤكد زيادة الوعي باستخدام التقنية والوسائل التكنولوجية الحديثة نظرًا لما تتمتع به مملكة البحرين من تطور هائل في هذا المجال .

وسوف تعلن النتيجة النهائية للاستفتاء بعد الثامنة من مساء غد الاحد أي بعد غلق باب التصويت مباشرة، خاصة بعد أن تم تقديم موعد غلق التصويت من 30 يناير الجاري إلى يوم 22 يناير نظرا لزيادة الاقبال على التصويت ووصوله حتى الآن الي ما يقرب من ٣٠٠ ألف نسمة، مما يعطي صورة واضحة عن اتجاهات الاستفتاء ونتائجه المعتبرة.

وعلم ” مباشر ٢٤ ” أن رئيس مجلس إدارة صحيفة البلاد السيد عبد النبي عبدالله الشعلة بتابع بنفسه أولًا بأول مجريات أمور العملية بكامل تفاصيلها ضمانًا لنزاهتها وحيادية الصحيفة من أجل واقع صحفي أكثر تأثيرًا ودورًا إعلاميًا أكثر بروزا وشفافية مشهودة من جميع الأطراف .