عمار السوداني يشارك بديوان”طلب مجهول” في معرض الكتاب

يشارك الشاعر عمار السوداني، بديوان “طلب مجهول” الصادر عن دار طفرة للنشر والتوزيع في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54 الذي من المقرر أن ينطلق يوم 25 يناير الجاري 2023 بمركز المعارض بالتجمع الخامس، ويوجد الديوان في صالة 1 جناح 40 A.

وقال السوداني إن الديوان يضم حوالي 20 قصيدة، تناقش العلاقات المختلفة التي يمر بها كل شاب مقبل على الحياة بشكل عام من علاقته مع نفسه والتفكير المستمر بالمستقبل المجهول ويأتي ذلك في قصائد “طلب مجهول، المشبوه، العجوز”.

وأكمل:”ويتناول أيضا العلاقة التي لا يخلو منها أي شاب أو فتاة وهى العلاقة العاطفية حيث اتسمت تلك القصائد بالشاعرية المفرطة والتجربة الحميمة مع العتاب والإشتياق وجاء ذلك في قصائد “مفتقد الحبيبة، أنا وأنتي، هتفضل كان، بريئة الخطاوي، هفضل فاكرها، بخط الإيد، من يوم ما فاتت جنبي.

وأشار إلى أن الديوان يتناول قصائده حول علاقة الإنسان مع المجتمع المحيط به من أصدقاء وأقارب كانوا سبب رئيسي في تكوين تلك الشخصية وجاء ذلك في مكسب بعد خسارة، حرب رغيف، وحدي عايش “.

وأوضح أنه رغم كثرة الإنهزامات التي قد تواجه الشباب في هذه المرحلة إلا إن الديوان يدعو للتفاؤل وعدم الإستسلام والإنسياق وراء حالة فقدان الشغف داخل المجتمع وجاء ذلك في” طلع النهار، ما بعد التجربة، زي امبارح”.

وأكد السوداني على أن الديوان عبارة عن تجربة خاصة وبعض القصائد ذاتية التجربة من واقع الحياة التي نمر بها جميعا ويعتبر ديوان طلب مجهول هو أول أعمالي الشعرية.

ويشار إلى أن معرض القاهرة الدولي للكتاب الحدث الثقافي، من المقرر أن ينطلق يوم ٢٥ يناير الجاري، في دورته الـ54، في مركز المعارض بالتجمع الخامس، وسيستمر المعرض حتى يوم 6 فبراير 2023.

وتحل الأردن في الدورة الـ 54، كضيف شرف، ويكون المبدع الراحل صلاح جاهين، شخصية المعرض، وكاتب الأطفال كامل كيلاني شخصية معرض الطفل بوصفه رائدًا من رواد أدب الطفل ليس في مصر فقط وإنما في العالم العربي.

ويذكر أن الدورة الـ 54 لمعرض الكتاب تقام على مساحة 80 ألف متر مربع، بإجمالي مساحة تضم 5 صالات للعرض، ويصل عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والأجنبية إلى 1047 دار نشر وتوكيل مصري وعربي وأجنبي، تنقسم إلى 707 توكيلات وناشرين مصريين، و340 توكيلًا وناشرًا أجنبيًا.

اقرأ ايضا:

حسام العمدة يشارك بـ”الجهنميه” في معرض الكتاب 2023