طريقة عمل الشاورما.. أسهل طريقة وأفضل طعم

تعرفي على طريقة عمل شاورما الدجاج مثل المطاعم في المنزل، بوصفة سهلة وبسيطة، ويكون مذاقها أكثر روعة من المطاعم.

كيف يمكنك تحضير الشاورما إليكم الطريقة:

6 صدور دجاج مخلي، نصف كوب من زيت الزيتون، نصف كوب من عصير الليمون، بهارات؛ فلفل أسود، فلفل أحمر، ملح، علبة لبن زبادي، طماطم مقطعة إلى شرائح، مخلل خيار، خس مفروم.

مقادير خبز الصاج:

3 أكواب من الدقيق، كوب وربع من الماء، معلقة واحده كبيرة من الخميرة الفورية، رشة ملح، معلقة كبيرة من السكر، بيضة واحده.

طريقة تحضير شاورما الدجاج:

تقوم بوضع الدجاج في إناء، وتتم إضافة كل من الزيت، والليمون، والملح، واللبن، والبهارات، وتخلط كلها جيداً، يتم وضع الدجاجة في الثلاجة مع التتبيلة، وتترك طوال الليل حتى تتشرب التتبيلة.

ثم تقوم بقلي الدجاج في الزبدة في مقلاة على النار، وتترك حتى تتحمر، يتم تقطيع الدجاج شرائح مستطيلة، ويتم وضع الخميرة في الماء الدافئ مع معلقة من السكر، ويتم تذويب الخميرة، وتترك لمدة نصف ساعة حتى تتخمر.

ثم توضع الخميرة والماء والدقيق، والملح، والسكر، والبيضة، مع العجن جيداً، إلى الحصول على العجينة،بعدها يتم فرد العجينة ويتم تقطيعها إلى دوائر، ويتم فردها جيدًا.

تقوم بتنظيف الصاج، ثم تضع العجينة عليه ويوضع في الفرن، يوضع بعض الثومية وعليها الحشوة في الخبز، وفوقها الخس والمخلل مع الصلصة.

ثم تقوم بلف الشاورما، وتقدم وبالهناء والشفاء.

أما طريقة عمل شاورما الدجاج على الطريقة اللبنانية

شاورما الدجاج بطريقه لبنانية جديدة

المكونات والمقادير:

4 من صدور الدجاج المخلي، 100 جرام من دهن الغنم، ربع كوب من الحليب، 6 حبات من فصوص الثوم، المفروم فرماً ناعما، 2 ملعقة كبيرة من الخل، ملعقة كبيرة من بهارات الدجاج، نصف ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون، نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة ملعقة واحدة صغيرة من البابريكا.

ملعقة صغيرة من الملح، نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

ماهي طريقة تحضير شاورما الدجاج في المنزل على الطريقة اللبنانية:

تقوم بغسل دهن الغنم جيداً بالماء، ثم تضعها في المصفاة لدقائق حتى تتصفى من الماء تمامًا، ويتم تقطيع الدهن إلى شرائح صغيرة، وغسل صدور الدجاج بالملح والدقيق ثم شطفها بالماء وتقطيعها إلى شرائح رفيعة.

ضعي قطع الدهن وصدور الدجاج، والحليب، والخل، والثوم المفروم في وعاء، أضيفي الملح، والفلفل الأسود، والبهارات، ويتم التقليب جيداً، يتم وضع الخليط في الثلاجة، ويترك طوال الليل إلى أن يتشرب التتبيلة.

توضع شرائح الدجاج بعد تتبيلها في الزيت في مقلاة، ثم يتم تقليبها على النار المتوسطة الحرارة لمدة 5 دقائق، ويتم إضافة ربع كوب من الماء الدافئ إلى الخليط، ويتم التقليب جيداً، ثم تغطى المقلاة، وتترك الشاورما على النار لمدة نصف ساعة تقريبًا حتى النضج التام، مع مراعاة التقليب من آن لآخر.

يضاف القليل من الماء، ثم توضع في صينية ويتم إدخالها الفرن، وتترك حتى النضج، ونهايتاً توضع في طبق التقديم، وتقدم وبالهناء والشفاء.