رحاب جمال تشارك برواية”ألم جاف” في معرض القاهرة الدولي للكتاب

تشارك الكاتبة رحاب جمال برواية “ألم جاف” الصادرة عن دار ببلومانيا للنشر والتوزيع، في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54، المقام يوم 26 يناير بأرض المعارض بالتجمع الخامس.

من جهتها، قالت رحاب جمال:” إن رواية “ألم جاف”تقع في ٣٥٨ صفحة، مقسمة إلى ٥٦ فصل بخلاف فصلي النهاية والبداية.

وأضافت في تصريحات لـ”مباشر 24″ أن الرواية تناقش العديد من القضايا من خلال قصة حياة “وعد الراوي”، فتاة مصرية اجتماعية تدرس التاريخ، تحلم بأن تعمل في الإخراج السينمائي، تواجه تحديات كثيرة، وتؤثر علاقاتها الإنسانية على حياتها سلبًا وإيجابًا، ولكنها تستطيع تحقيق حلمها رغم ما عانته من سقوط وألم متكرر.

وأشارت إلى الرواية اجتماعية عاطفية، يتسللها بعض الأحداث السياسية التي فرضت نفسها على سير الأحداث، حيث وقعت البطلة وصديقتها وابنة خالتها في قصص حب مع شباب مغتربين.

وأكملت:”وتتعرض كل منهن لضغوط مجتمعية قاسية، بينما تعاني البطلة نزوح حبيبها إلى دولة الأوروبيةوتعاني من الغربة.

اختارت الصحفية رحاب اللغة العربية الفصحى “المُبسطة”، في كتابة روايتها الأولى سردًا وحوارًا تسهيلًا على القارئ، وذلك لرؤيتها أن اللغة العربية أكثر ثرءًا من العامية”.

بدأت الكاتبة خلال روايتها بالنهاية وجعلت منها مدخلًا للأحداث، كما أنها اختتمت الرواية بفصل البداية، في إشارة منها إلى أن ما حدث للبطلة كان بداية حياتها، وكذلك أيضًا إشارة إلى احتمالية أن يكون هناك جزءًا ثانيًا للرواية.

ويشار إلى رحاب جمال أنور كاتبة صحفية، محرر ديسك، وعضو نقابة الصحفيين، لها مجموعة من الأشعار والخواطر والقصائد النثرية والمقالات.

ولدت بمحافظة القاهرة في ديسمبر عام 1987، حصلت على ليسانس الآداب في اللغة العربية بجامعة عين شمس عام 2009، كما حصلت على بكالوريوس في الإعلام من جامعة القاهرة عام 2019.

ويشار إلى أن معرض القاهرة الدولي للكتاب الحدث الثقافي، من المقرر أن ينطلق يوم ٢٥ يناير الجاري، في دورته الـ54، في مركز المعارض بالتجمع الخامس، وسيستمر المعرض حتى يوم 6 فبراير 2023.

وتحل المملكة الأردنية الهاشمية في الدورة الـ 54، كضيف شرف، ويكون المبدع الراحل صلاح جاهين، شخصية المعرض، وكاتب الأطفال كامل كيلاني شخصية معرض الطفل بوصفه رائدًا من رواد أدب الطفل ليس في مصر فقط وإنما في العالم العربي.