رابط تسجيل استمارة الصف الثالث الثانوي 2023

كتبت: سمر عبد الرؤوف

تصدر رابط تسجيل استمارة الصف الثالث الثانوي 2023 عمليات البحث من جانب الطلاب وأولياء الأمور خلال هذه الفترة التي تجرى فيها امتحانات الفصل الدراسي الأول عبر مؤشرات البحث العالمية ومنصات التواصل الاجتماعي.

موقع“مباشر 24” يستعرض خلال السطور القادمة رابط تسجيل استمارة الصف الثالث الثانوي.

رابط تسجيل استمارة الصف الثالث الثانوي 2023

وفقًا لما قررته وزراة التربية والتعلين، فإنه من المقرر أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022- 2023 في 10 يونيو 2023 والتي من المقرر أن تعقد لمدة شهر كامل .

ويمكن لطلاب الثانوية العامة الدخول من خلال الرابط التالي: https://moe-register.emis.gov.eg/ لتسجيل الاستمارة الخاصة بيهم.

خطوات تسجيل الاستمارة الالكترونية لطلاب الثانوية العامة

 

هناك عدة خطوات يتبعها الطالب ليتمكن من ملء استمارة الصف الثالث الثانوي حيث يتم الدخول علي موقع السابق، ويقوم بالضغط علي تسجيل دخول وادخال البريد الالكتروني الموحد للطالب.

وبعد الدخول على الموقع ستظهر بيانات الاستمارة الالكترونية للطالب ثم يقوم الطالب بمراجعة البيانات المكتوبة وايضا مواد التخصص واللغتين  الأولى والثانية بدقة، ثم يقوم الطالب بتسجيل البيانات المطلوبة منه بالاستمارة والتي تشمل الصورة الشخصية ومواد التخصص والشعبة.

توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2023 جميع المواد للترمين

وبعد الانتهاء من ملء الاستمارة يقوم  الطالب بمراجعة البيانات بكل دقة قبل حفظ الاستمارة وبعد حفظ الاستمارة يمكن للطالب طباعتها أو الاحتفاظ بنسخة منها وطباعتها في أي وقت، وينبغي على الطالب الاحتفاظ بنسختين من الاستمارة الالكترونية حيث يحتفظ الطالب بنسخة ويسلم الأخري إلى المدرسة مع الأوراق المطلوبة.

 الأوراق المطلوب لطلاب الثانوية العامة

وبعد معرفة رابط تسجيل استمارة الصف الثالث الثانوي 2023  فقد حددت وزارة التربية والتعليم عدد من الأوراق لطلاب الثانوية العامة والتي جاءت كالتالي:

  • صورة شخصية لطالب الثانوية العامة مقاس 4×6، مكتوب عليها اسم الطالب بالكمبيوتر
  • استمارة الثانوية العامة مطبوعة بالألوان
  • أصل شهادة ميلاد الطالب.
  • صورة البطاقة الشخصية للطالب وصورة بطاقة ولي الأمر .
  • إيصال المصروفات الدراسية وقيمته 505 جنيهات، وصورة منه.
  • إيصال رسوم دخول الامتحان وقيمته210 جنيهات وصورتين منه.
  • إيصال تأمين التابلت وقيته105 جنيهات وصورتين منه.
  • 2طابع صندوق دعم وتمويل المشروعات فئة 10جنيهات.

اقرأ ايضا:

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 القسم العلمي والأدبي

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية ٢٠٢٣